«ميمو» بطل الزمالك.. شهيد قفزة الموت

بطل مصر محي عبدالمعز
بطل مصر محي عبدالمعز

محمد محمود سيد 

أسدل الحزن ستائره على كل الرياضيين بعد أن فقدت ألعاب القوى نجمها الواعد "محي عبدالمعز" بطل مصر ونادي الزمالك في الوثب العالي بالزانة الذي مات شهيداً للرياضة واللعبة التي أحبها، البطولة التي كان يتطلع في تحقيقها بعد أن سقط أرضا في القفزة الثانية، والأخيرة له في معسكر منتخب مصر.

 

لم يتخيل اللاعبون وهم في قمة سعادتهم ومرحهم قبل أن يحملوا حقائبهم لمغادرة المعسكر أن يتحول اليوم الأخير ليوم حزن للرياضة المصرية.. للأسف هذا ما حدث مع بطل مصر ونادي الزمالك في ألعاب القوى محيي عبدالمعز.

 

كان محيي يحب يوم الإثنين .. ويقول ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم ومات فيه، وأحب أن أموت فيه، وتحققت أمنيته، وضع القدر نهاية درامية لحياة محيي أو "ميمو" كما كان ينديه عائلته كانت لحظة صعبة يوم الإثنين الحزين، استعد فيه اللاعبون في كل المسابقات التجربة التي كان يقيمها الاتحاد في نهاية المعسكر الذي استمر عشرة أيام.

 

 بدأت المسابقة وجاء الدور على محيي في مسابقات الزانة، وكان تفوقه في آخر التمرينات وتخطيه حاجز 4 أمتار حافزاً له في تألقه، أجرى المحاولة الأولى لارتفاع 390 سنتيمترا، وفشل وكانت المحاولة الثانية والأخيرة، أمسك محيي بالزانة وجرى وقفز بها ليسقط بقدميه على المرتبة وتصطدم رأسه على الأرض ويتحول الملعب إلى صراخ، ودموع وبكاء.

 

أسرع زملاؤه بحمله إلى المستشفى، بعد أن أثبت الكشف الأول بإصابته بكسر مضاعف في الجمجمة ونزيف داخلي، بدأت رحلة البحث عن فصيلة دم "B" لتعويضه عن الدم الذي فقده ، تسابق زملاؤه من جميع اللعبات بالمركز الأوليمبي للتبرع بالدم ووافقت فصيلة دمه بفصيلة دم اللاعب "أحمد فاروق " لاعب منتخب مصر للجمباز، وإحدى طبيبات المركز، لكن قضاء الله سبق الجميع.

 


محيي عادل عبدالمعز اللاعب الذي تحلى بأخلاق الفرسان كان يملك قدرات خاصة أهلته لكي يتربع في قلوب أهله وأصدقائه وزملائه في الملعب شهد له الجميع بالتزامه خارج وداخل الملعب، مهذب جداً ، وهادئ الطباع، ينفذ أمر مدربه وجاء اليوم الحزين بالمركز الأوليمبي بالمعادى ليلقى شهيد مصر مصرعه.

 

جدير بالذكر أن المستشار "جلال إبراهيم" رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك قرر وقتها تخصيص مرتب 5000 جنيها يصرف شهرياً لأسرة اللاعب " محيي عبدالمعز" لاعب نادي الزمالك في ألعاب القوى ومنتخب مصر في الوثب العالي بالزانة والذي لقي مصرعه أثناء تدريبه في معسكر منتخب مصر بالمركز الأوليمبي.

 

أخبار اليوم 7 / 2 / 1995

اقرأ أيضا || «بطل مصري».. أذهل «هتلر» ونفذ مهمة سرية في «برلين»