«السوريون» يودعون المخرج حاتم علي بالأغاني والموسيقى| فيديو

المخرج حاتم علي
المخرج حاتم علي

شارك عدد كبير من الشعب السوري والفنانين، في تشييع جثمان المخرج حاتم علي، من مستشفى الشامي بدمشق، وذلك بعد وصول الجثمان من مصر، بعدما قررت أسرته دفنه في موطنه، حيث توفى في أحد فنادق القاهرة منذ أيام، إثر تعرضه لأزمة قلبية، أثناء تحضيره لعمل فني جديد.

 

شيع الجثمان، وسط تشغيل أغاني وموسيقى تعبر عن حزن المشيعين على رحيل المخرج حاتم علي، وترديد عبارات: "مع السلامة ياحاتم.. شكرا ياحاتم.. كتر خيرك يا حاتم".

 

وشارك في تشييع الجثمان ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، باسم الرئيس محمود عباس، والذي كان قد قرر منح حاتم علي "وسام العلوم والثقافة والفنونـ النجمة الكبرى"، تقديرا لأعماله وخاصة مسلسل "التغريبة الفلسطينية".

 

كما شارك في وداع المخرج حاتم علي، عددا كبيرا من الفنانين السوريين، مننهم باسم ياخور، وسيف الدين السبيعي، وعابد فهد، وميلاد يوسف، وغسان مسعود، وتيم حسن.

 

وكانت قررت نيابة قصر النيل في مصر، التصريح بدفن جثة حاتم علي، بعد أن توصلت تحريات المباحث إلى أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية، ولا شبهة جنائية حول الوفاة.

 

بدأ حاتم علي، حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1986، قسم التمثيل، وهو عضو فى نقابة الفنانين في سوريا، بينما بدأ حاتم على مشواره كممثل مع المخرج هيثم حقى في مسلسل "دائرة النار" عام 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية، وجسد شخصيات مختلفة تنوعت بين الأدوار التاريخية والبدوية.

 

 

اقرأ أيضا

وصول جثمان المخرج السوري الراحل حاتم علي لدمشق.. فيديو