خاص | هيئة الأنفاق: وسيلة مواصلات جديدة تعمل في مصر لأول مرة 2021

القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

كشف الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن استمرار الهيئة في تنفيذ مشروعات الجر الكهربائي التي أسندت إليها من قبل وزير النقل الفريق كامل الوزير خلال العام الماضي 2020، وتستمر خلال العام الجديد 2021. 

وقال والي، في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن عام 2021 سيشهد دخول وسيلة مواصلات جديدة إلى مصر وتشغيلها لأول مرة، وهي القطار الكهربائي LRT "السلام- العاشر من رمضان- العاصمة الإدارية"، حيث من المقرر تشغيله خلال احتفالات 6 أكتوبر المقبلة. 

وأشار رئيس هيئة الأنفاق إلى أن القطار الكهربائي يمتد بطول 90 كم وبعدد 16 محطة، ويحقق سرعة الانتقال والربط بين القاهرة والمدن الجديدة، موضحا أن طاقة النقل للقطار الكهربائي تبلغ 500 ألف راكب يوميا، وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن أكثر من 70%. 

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى للقطار الكهربائي تمتد من محطة عدلي منصور وحتى محطة العاصمة الإدارية 1 بطول 66.3 كم بعدد 11 محطة، أما المرحلة الثانية فتمتد من محطة العاصمة الإدارية 1 حتي محطة العاصمة الإدارية 2 بطول 3.9 كم وعدد 1 محطة ( العاصمة الإدارية 2). 

وأخيرا، المرحلة الثالثة تمتد من محطة العاصمة الإدارية 2 جنوباً حتى محطة التبادلية مع القطار السريع جنوب طريق " القاهرة- العين السخنة" مارا بمحطات العاصمة الإدارية 3 والقيادة الإستراتيجية والمدينة الرياضية وذلك بطول 20 كم.

اقرأ أيضا : «التعاون الدولي» توقع اتفاقا لتمويل 3 مشروعات بقطاع النقل بـ1.1 مليار يورو