«بصلتين» يومياً.. نصيحة طبية لمواجهة كورونا

البصل
البصل

مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، يلجأ العلم دوما إلى إيجاد حلول من الطبيعة للتصدى للإمراض، وعلى رأسها فيروس كورونا، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول بصلة صغيرة كاملة قد تكون السبب فى حمايتك من فيروس كورونا . 

فالبصل النى الطازج يعمل على تعزيز الجهاز المناعي،  فهو يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والجهاز المناعى ، فالبصل يحتوى على فيتامين B  والسيلينيوم، اللذين يساعدان على الحماية من الإصابة بأي عدوى فيروسية، كفيروس كورونا ونزلات البرد القوية. 


* البصل للحماية من الإصابة بكورونا : 
ينصح الأطباء بتناول بصلتين صغيرتين يوميا تساعدك على الحماية من فيروس كورونا، وإذا كنت ممن لا يحبون رائحة البصل يمكن تناول ورق البقدونس الطازج معه أو أكل لبانة بعد تناول البصل . 
* البصل للشفاء من فيروس كورونا : 
وأذا كنت ممن أصيبوا بكورونا، ما عليك إلا أن تتناول بصلتين يوميا، ولاسترجاع حاسة الشم والتذوق قم باستنشاق حلقات البصل 10 دقائق 3 مرات فى اليوم، مع أخذ حافض للحرارة إذا استدعى الأمر . 
ويؤكد خبراء التغذية أن تناول البصل لا يوجد له أى آثار جانبية، فأقراص الفيتامينات فى بعض الأوقات يكون لها بعض الآثار السلبية على الجسم، خصوصا لمرضى الحساسية. 

والبصل لا تقتصر فوائده على الحماية من كورونا فقط، فالدراسات الحديثة أثبتت قدرة البصل الخارقة فى علاج مرض فقر الدم «الأنيميا» فهو يساعد على تعزيز إنتاج كرات الدم الحمراء، بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة وأمراض القلب وتصلب الشرايين وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوى عليها البصل .

اقرأ ايضا || فيديو| أستاذ مناعة: يكشف أعراض إصابة الأطفال بـ«كورونا»