«شتي في مصر»..تخفيض 50% للمصريين بالمتاحف والغرف الفندقية

مبادرات من وزارة السياحة و الآثار في شهري يناير و فبراير
مبادرات من وزارة السياحة و الآثار في شهري يناير و فبراير

في أول يوم في السنة الجديدة 2021 أطلقت وزارة السياحة والاثار مبادرات لتشجيع السياحة الداخلية، والتي تعتبر طوق النجاة لقطاع السياحة في ظل الظروف الحالية و جائحة الوباء العالمي كورونا.

وأطلقت وزارة السياحة و الآثار «مبادرة شتي في مصر» وذلك بمنح تخفض نسبة ٥٠٪ من أسعار تذاكر المصريين و تخفيض في الغرف الفندقية وصل إلى 600 جنيه للفرد في الغرفة المزدوجة في أهم المقاصد السياحية المصرية وهي شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان ذلك في أجازة نصف للعام أي في الشهور التالية يناير وفبراير.

و من حانبه وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار علي تطبيق سعر موحد لجميع المصريين وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين والذي يمثل ٥٠٪ من سعر التذكرة الكاملة، وذلك خلال شهري يناير وفبراير ٢٠٢١.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار أكدت علي ضرورة التزام جميع المناطق والمتاحف الأثرية على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص أثناء الزيارات والالتزام بإرتداء الكمامات وعدم زيادة عدد المجموعة السياحية الواحدة عن ٢٥ فرد، بالاضافة إلى الالتزام بالحد الأقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت داخل المتاحف والمواقع الأثرية غير المكشوفة.

اقرأ أيضا : أغنية جديدة من شرين عبد الوهاب لتنشيط السياحة | فيديو