صفقة الأهلي الجديدة.. «بواليا» رحلة كفاح قبل القميص الأحمر

والتر بواليا
والتر بواليا

يسعي مسئولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في تدعيمات صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الشتويه لقيد اللاعبين للمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية بعد تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي في ضم مهاجم فريق الجونة الزامبي «والتر بواليا» في صفقة سوبر سعي لها الأهلي خلال الفترة الماضية بعدما نجح في الوصول إلى اتفاق مع نظيرة الجونة على أتمام الصفقة وتوقيع اللاعب للنادي الأهلي 4 سنوات قادمة.

وننشر في السطور التالية رحلة كفاح «والتر بواليا» في الملاعب الأفريقية قبل الوصول للارتداء القميص الأحمر في صفقة مهاجم سوبر لمدة اربع مواسم قادمة.

بدء « بواليا » مشواره الكروي في لوبومباشي سبورت الكونغولي، ثم رحل إلى فورست رينجرز في الدوري الزامبي، قبل ان يستقر به الحال في نادي نكانا.
نكانا كان بوابة «والتر بواليا» إلى الدوري المصري عن طريق نادي الجونة الذي أنتقل له في العام الماضي وخاض معه 30 مباراة جح خلالهم في أحراز 13 هدف لفت أنظار جميع أندية الدوري المصري.

ومع بداية الموسم الحالى خاض والتر بواليا مع الجونة 5 مباريات نجح خلالهم في أحراز 3 أهداف ينافس بهم على صدارة هدافي الدوري المصري في أول خمس جولات منذ أنطلاقة نسخته الـ 62.

لفت المهاجم الزامبي انظار القلعة الحمراء ليفتح الأهلي سريعا باب المفاوضات مع نادي الجونة ليحصل على خدامات اللاعب لمدة اربع مواسم قادمه تبدء مطلع يناير مع فتح باب الأنتقالات الشتوية.

سجّل بواليا 24 هدفا في الدوري الزامبي 2016 بقميص نكانا وتوج هدافا للمسابقة، لكن في 2017، تم إيقافه بحجة عدم امتلاكه الجنسية الزامبية وبالتالي عدم صحة تسجيله في قائمة نكانا كلاعب محلي.

21 هدفًا حصاد الأهلي في شباك وادي دجلة