خاص| أول قرار لرئيس هيئة السكة الحديد في 2021

 المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن أول قراراته خلال العام الجديد 2021، مؤكدا أنه يستهدف تحسين الخدمة المقدمة إلى ركاب القطارات اليومية. 

 

وقال "رسلان" في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه قرر زيادة عدد الرحلات اليومية بجدول تشغيل جميع القطارات سواء على الوجه البحري أو القبلي، وخاصة بعد قدوم جرارات وعربات قطارات جديدة. 

 

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى زيادة الرحلات على خطوط الصعيد، وخاصة على "رحلات الغلابة"، خاصة بعد قدوم 173 عربة قطارات روسية من إجمالي 1300 عربة قطارات متعاقد عليها مع شركة "ترانسماش"  الروسية لدعم أسطول الجر بالديزل، في أضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد. 

 

وأوضح "رسلان" أنه مع توالي توريد باقي دفعات القطارات الروسية، سيتم تعزيز جدول التشغيل وإضافة رحلات جديدة، مع تشغيل العربات الجديدة بجميع الخطوط حتى الفرعية، متعهدا بتحسين الخدمة لركاب السكة الحديد في العام المقبل 2021.

 

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد،  قررت في الساعات الأخيرة لعام 2020، "مد مسير 4 قطارات إلى الإسكندرية، اعتبارا من غد الجمعة الموافق ١ يناير ٢٠٢١ إمتداد مسير قطاري ٨٨٣ و ٨٨٩ إلى محطة الإسكندرية في نفس مواعيدهم ومحطات وقوفهم. 

 

كما قررت اعتبارا من يوم السبت الموافق ٢ يناير قيام قطار ٨٠٢ من محطة الإسكندرية بدلا من دمنهور في نفس الميعاد ومحطات الوقوف وقيام قطار ٨٩٤ من محطة الإسكندرية بدلا من محطة دمنهور مع تغير ميعاد القيام ليصبح الساعة ٥.٢٠ مساء ونفس محطات الوقوف.

 

ويأتي ذلك ضمن خطة الهيئة لتقديم أفضل الخدمات للعمل على راحة جمهور المسافرين من مستخدمي السكة الحديد.
 

اقرأ أيضا : خاص| رئيس «السكة الحديد»: خاطبنا البنكين «المركزي والاستثمار» لإسقاط ديوننا