بواليا يعود بعد تجميد صفقة الأورجوانى

موليكا «الصاروخ الكونغولى» بديل سرينيو فى الأهلى

موليكا
موليكا

وضع مسئولو الأهلى الدبابة الكونغولية موليكا مهاجم ستنادرليج البلجيكى الحالى ومازيمبى السابق على مائدة المطلوبين بقوة فى يناير المقبل لدعم هجوم الفريق الأحمر فى المونديال وذلك عقب تجميد مسئولو صن داونز الجنوب افريقى باب المفاوضات مع القلعة الحمراء بشأن الأورجويانى جاستون سيرينيو.
وأصدر نادى صن داونز بيانا أكد خلاله تعليق المفاوضات مع الأهلى الساعى بقوة للحصول على خدمات سيرينيو وفقا لرغبة موسيمانى المدير الفنى الحالى للفريق الأحمر والسابق لبطل جنوب أفريقيا.ورفض صن داونز طلب الأهلى للحصول على صانع ألعاب الفريق سيرينو بـ 2.5 مليون يورو مؤكدا أنه لن يوافق على العرض المالى المقدم ولا جدوى من استمرار المفاوضات.
ورغم تعلل سيرينيو بإصابته بكورونا حتى يتمكن من الانتقال للأهلى والمشاركة فى دورى الأبطال الافريقى بعدما غاب عن مباراة فريقه فى دور الـ 32 إلا أن عرض الأهلى لم يقنع مسئولى صن داونز للاستغناء عن اللاعب.
وعلى الفور بدأ أمير توفيق مدير لجنة التعاقدات بالاهلى فتح قنوات اتصال مع الدبابة الكونغولية موليكا هداف مازيمبى السابق وستنارليج البلجيكى لدعم الهجوم الأحمر فى فترة الانتقالات الشتوية القادمة..
كما وضع مسئولو الاهلى الزامبى والتر بواليا هداف الجونة فى مقدمة اهتماماتهم لتعويض صفقة سيرينيو بعد الحصول على توقيع اللاعب لمدة 3 مواسم مقابل 650 ألف دولار فى الموسم للاعب.. فى حين يرغب الجونة الحصول على 30 مليون جنيه للتفريط فى ماكينة الاهداف الزامبية.
وسيكون الانجولى جيرالدو ضحية التعاقد مع مهاجم جديد أفريقى سواء موليكا أو بواليا خاصة مع اكتمال قائمة الأهلى من الأجانب بوجود النيجيرى جونيور أجايى والتونسى على معلول والمالى أليو ديانج والمغربى بدر بانون.
وكان أمير توفيق قد توصل لاتفاق لإعارة السنغالى أليو بادجى لأحد الأندية التركية فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ونفى أمير توفيق تفاوضه مع نجوم الزمالك «زيزو وأوباما» مثلما تردد مؤكدا أن العلاقة بين القطبين رائعة.