إلغاء حكم حبس رئيس جامعة سوهاج في قضية مبنى الإسكان الطلابي

محكمة جنح سوهاج
محكمة جنح سوهاج

قضت محكمة جنح مستأنف سوهاج، بإلغاء حكم محكمة جنح سوهاج بحبس الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج  لمدة عام مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه فى قضية الأفدنة السبعة المخصصة لإقامة مبنى الإسكان الطلابي.

يذكر أن محكمة جنح سوهاج، برئاسة المستشار مصطفى محمود فراج، أصدرت حكمها على رئيس جامعة سوهاج، بحبسه لمدة عام مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه ووقف تنفيذ العقوبة مؤقتا، وعزله من وظيفته كرئيس لجامعة سوهاج.

كما ألزمته المحكمة بأن يؤدى للمدعين بالحق المدنى مبلغ 10001 جنيه على سبيل التعويض المؤقت، وألزمته بأتعاب المحاماة لعدم تنفيذه حكما قضائيا صادرا عن محكمة القضاء الإدارى.

وحيث تقدم شخصان بدعوى قضائية بمحكمة القضاء الإدارى، ضد رئيس جامعة سوهاج لوقف الأعمال التى تجرى على قطعة أرض ملكهما، حيث تم تخصيص الأرض للجامعة رغم ملكيتهما لها، وأصدرت المحكمة قرارها بوقف أعمال البناء على الأرض ملك المدعيين.

وتم إنذار رئيس الجامعة على يد محضر لتنفيذ الحكم الصادر، لكنه لم يلتزم، وتم رفع دعوى فى محكمة الجنح وإعلان رئيس الجامعة بموعد القضية.

وقضت المحكمة حضوريا بحبس الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم شرف، رئيس جامعة سوهاج، سنة مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا، والعزل من وظيفته كرئيس لجامعة سوهاج، وأن يؤدى للمدعين بالحق المدنى مبلغ 10001 جنيه على سبيل التعويض المؤقت وألزمته بأتعاب المحاماة لعدم تنفيذه الحكم القضائى الصادر فى القضية رقم 7897 لسنة 4 ق الصادر من مجلس الدولة "محكمة القضاء الإداري".

وطعن عزيز على الحكم أمام محكمة جنح مستأنف سوهاج التى قضت بإلغاء حكم حبسه.

 

شاهد أيضا |مصرع مزارع وشقيقته في انهيار سور مزرعتهما بسوهاج