طارق شوقي: جداول أسبوعية على موقع الوزارة بشأن دروس القنوات التعليمية

د. طارق شوقي - وزير التعليم
د. طارق شوقي - وزير التعليم

قال د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم وضع جداول أسبوعية على موقع الوزارة بشأن الدروس التي تبث في القنوات التعليمية.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيسي بإجراء امتحانات المراحل التعليمية عقب إجازة منتصف العام الدراسي حال استقرار أعداد الإصابة بكورونا أو تأجيلها للفصل الدراسي الثاني حال سوء الأحوال، كما وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتباراً من 2 يناير المقبل.

وتبدأ إجازة منتصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبلين، ويتم إجراء امتحانات المرحلتين الأولى والثانية الثانوية من المنزل بنظام التابلت.

كان مجلس الوزراء برئاسة الدكتورمصطفى مدبولي،أعلن  تأجيل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

اقرأ أيضا.. قرار عاجل من الحكومة بشأن الدراسة والامتحانات

وقال مجلس الوزراء: "في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته".