محافظ الدقهلية: إجراءات فورية للتعامل مع أي مستجدات تتعلق بتداعيات فيروس كورونا

غرفة العمليات المركزية
غرفة العمليات المركزية

ترأس الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس، اجتماعا لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وجاء الاجتماع تزامنا مع بدء العام الميلادي الجديد وأعياد الميلاد وفي ظل الموجة الثانية لـفيروس كورونا .

حضر الاجتماع هيثم الشيخ نائب المحافظ الدقهلية واللواء عبد القادر النوري سكرتير عام  المحافظة ومنال الغندور السكرتير العام المساعد .

وقرر المحافظ منع كل أشكال الاحتفالات في رأس السنة  حرصا على صحة المواطنين، ووجه بتشكيل لجنة برئاسة منال الغندور للمرور ومتابعة الالتزام بغلق الأماكن في مواعيدها، وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات بتنفيذ كافة الإجراءات التى سبق وأن  تم اتخاذها واقراراها من قبل مجلس الوزراء  بكل دقة وحسم.

ووجه المحافظ أيضا بمتابعة التشديد على ضرورة ارتداء الكمامات واتباع الإرشادات الخاصة بها، وتجنب التجمعات الكبيرة، والمحافظة على التباعد الاجتماعى، والتشديد على المواطنين كبار السن وخاصه الذين يعانون من امراض مزمنة وغيرها ان يتجنبوا تماكن التجمعات وضرورة ارتداء الكمامة، وفى اماكن المصالح الحكومية شدد المحافظ على ضرورة التزام الجميع ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعى .

اقرأ أيضا| في لفتة إنسانية.. محافظ الدقهلية يتواصل تليفونيا مع الطالب المصاب في حادث القطار

وقرر المحافظ التنسيق بين مديرية الأمن ومجالس المدن بضرورة منع التجمعات سواء مآتم أو أفراح، أو احتفالات ،والتشديد على سائقى المواصلات العامة بارتداء الكمامات من قبل الركاب واتخاذ الاجراءات حيال المخالفين  .

وأكد المحافظ على ضرورة قيام مديرية الاوقاف بحث المواطنين على المنابر بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتجنب الاجتماعات ومراعاة التباعد الاجتماعى، وطالب بتكثيف حملات التوعية للمواطنين لكيفية الوقاية من المرض واتخاذ الحيطة والحذر فى كافة الأماكن .

وأكد المحافظ على أن كافة الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بنطاق المحافظة فى حالة يقظة تامة للتعامل الفورى مع اي مستجدات تتعلق بتداعيات فيروس كورونا على مستوى المحافظة .