رحمي: الغربية أولى المحافظات في إنهاء تطوير مسار العائلة المقدسة

جولة محافظ الغربية
جولة محافظ الغربية

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن محافظة الغربية كانت أولى المحافظات التي انتهت من تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود، واستطعنا تحويل سوق عشوائي إلى مسار حضاري في أقل من ٦ أشهر.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ لمتابعة الاستعدادات النهائية لافتتاح مسار العائلة المقدسة بسمنود الأسبوع المقبل.

وأوضح المحافظ أن المسار تم تطويره بتكلفة إجمالية بلغت ٧.٥ مليون جنيه، وشملت أعمال التطوير تنفيذ كافة الأعمال التي تحقق جمال الرؤية البصرية للمسار من (طلاء واجهات المباني المطلة على المسار، توحيد اليُفَط وواجهات المحلات، رصف الطريق كاملاً  بطبقة الانترلوك بطول ٢٥٠م وعرض ١١م ، تجميل الميدان الرئيسي، تجديد كنيسة العذراء مريم والشهيد أبانوب، تجديد واجهة مسجد البدراوي وكذلك تركيب كاميرات المراقبة بطول الشارع) .

اقرأ أيضا| أولياء الأمور يستغيثون لمنع انتشار كورونا بين الطلاب

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ إلى أن هذا النجاح كان نتيجة تكاتف جهود جميع العاملين بالمحافظة بالتنسيق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي التي نفذت المشروع في وقت قياسي، موضحًا أن المسار سيضع المحافظة علي خريطة السياحة الدينية، كمنتج سياحي واعد يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين داخلياً وخارجياً.