قنا 2020.. «حياة كريمة» سترت أهالي 12 قرية بتكلفة ربع مليار جنيه

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

مشروع حياة كريمة، يعتبر من أهم المشاريع التي شهدتها محافظة قنا في 2020 ، والتي اهتمت بمشاكل الفقراء ومحدودي الدخل، والعمل على توفير كافة الإحتياجات لهم، حتى يعيشون في حياة كريمة تليق بالمواطن في هذه القرى الفقيرة.

المشروع جاء ضمن مبادرة رئيسية أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والصحي والبيئي للأسر الأولى بالرعاية.

واستهدفت مبادرة حياة كريمة، 12 قرية من القرى الأكثر احتياجا بقنا وهم "بلاد المال بحري، الحبيلات الغربية، سمهود، الشرقي سمهود، العمرة، السمطا بحري، السمطا قبلي، ابو مناع قبلي، نجع سعيد، نجع عزوز.

وشملت المبادرة العديد من المشروعات التنموية والخدمات الأساسية التي تم الانتهاء منها والتي يجري تنفيذها بالقري المستهدفة للمرحلتين الأولي والثانية من المبادرة والتي شملت "22 مشروعا بقطاع التربية والتعليم، 10 مشروعات بقطاع الصحة، 35 مشروعا بقطاع مياه الشرب، 11 مشروعا بقطاع الصرف الصحي، 4 مشروعات بقطاع الري، 3 مشروعات بقطاع الخدمات البيطرية، مشروعين بقطاع الشباب والرياضة".

وتبلغ قيمة الاستثمارات بمبادرة حياة كريمة في مرحلتها الأولى والثانية بـ21 قرية بمحافظة قنا ما تزيد عن 250 مليون جنيه في مشروعات مياه الشرب، والمدارس والوحدات الصحية، ومراكز الشباب والإنارة العامة، ورفع كفاءة منازل الأسر الأولى بالرعاية، كما أن حجم الاستثمارات للمرحلة الأولي بـ 12 قرية، قدر بـ 106.3 ملايين جنيه، يستفيد منها نحو 168 ألف مستشفى.

اقرأ أيضًا.. مجهولون يقتحمون منطقة بقنا بغرض السرقة.. والأهالي يتصدون لهم