رجائي عطية: شرط أكاديمية المحامين للقيد غير دستوري

رجائي عطية نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب
رجائي عطية نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب

أكد رجائي عطية نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب أن شرط الحصول على شهادة أكاديمية المحاماة للقيد في جدول الابتدائي غير دستوري وغير عادل وغير منطقي.

وطالب عطية، المحامين بعد التسابق للتسجيل بالنقابة، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والتباعد الإجتماعي، لاسيما ارتداء الكمامات وحفظ المسافات، وعدم المصافحة باليد، وأكد أن الأكاديمية لم يتم البدء في أعمال البناء الخاصة بها ولن تكون جاهزة قبل 2023.

 

من ناحية أخرى، فحصت اللجنة المشكلة من نقيب المحامين، للفصل في تظلمات الإعادة من الزوال، برئاسة محب المكاوي وكيل المجلس، 300 تظلم.

 

وقال «المكاوي»، أن اللجنة تعكف على دراسة كافة ملفات التظلمات بناء على توجيهات نقيب المحامين، وأنهت خلال الأسبوع الجاري ما يزيد عن 1000 ملف، وأن اللجنة تعمل بأقصى جهدها للانتهاء من نظر كافة التظلمات المعروضة أمامها، والفصل فيها، خلال الأسبوع المقبل.

 

يشار إلى أن اللجنة انتهت يوم 26 ديسمبر من نظر 301 ملف من تظلمات الإعادة من الزوال، كما انتهت الأربعاء من 439 ملف، ونشرت الكشوف عبر الموقع الرسمي للنقابة، وجدير بالذكر أن نقيب المحامين، شكل لجنة يوم 30 نوفمبر الماضي، برئاسة محب المكاوي وكيل النقابة.

رجائي عطية: خاطبت رئيس الوزراء لإلغاء شرط معهد المحاماة للقيد بنقابة المحامين