بعد الحكم بإعدامه.. براءة المتهم بقتل والده وصهره بنجع حمادي

ارشيفية
ارشيفية

كتب - عبد اللاه محمد 
قضت محكمة جنايات نجع حمادى وأمن الدولة طوارئ  ببراءة المتهم بقتل والده وصهره بدائرة مركز نجع حمادي بـمحافظة قنا، وذلك في إعادة إجراءات محاكمته على حكم محكمة الجنايات والقاضي بمعاقبته غيابياً بالإعدام شنقاً، لتسدل المحكمة الستار في الواقعة بالبراءة.. صدر الحكم برئاسة المستشار جمال إبراهيم الشريف، وعضوية  المستشارين أيمن عبد الحكيم محمود وإسماعيل محمود الفران الرئيسين بالمحكمة، وبحضور المستشارين إيهاب الصاوي رئيس النيابة وسيد رضوان مدير النيابة، بأمانة سر  يوسف محمود مدير القلم الجنائي بمحكمة استئناف نجع حمادي وكرم الطاهر محمد الكحلاوي.


وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم "أمور حسن محمد عرابي" إلى المحاكمة الجنائية لاتهامه بقتل كل من والده المجنى عليه حسن محمد، وصهره وسنوسى خليفة عبد الكريم، باستخدام سلاح ناري بندقية آلية بسبب خلافات على الميراث، وقضت المحكمة غيابياً بمعاقبته بالإعدام شنقاً.. قام المتهم بعمل إعادة إجراءات على الحكم الغيابي، وبعد سماع المرافعة والمداولة قانوناً أصدرت المحكمة حكمها ببراءة المتهم مما هو منسوب إليه.


أكدت المحكمة في حيثيات حكمها القاضي بالبراءة أن يقينها ووجدانها لم يطمئن إلى أدلة الثبوت التي ساقتها النيابة العامة، والتضارب في شهادة الشهود.
 

اقرأ أيضا| إحالة أوراق 3 أشخاص إلى المفتي في خصومة ثأرية بقنا