«إعلام المنيا» ينظم ندوة حول المنظومة الضريبية الإلكترونية الجديدة‎

إعلام المنيا ينظم ندوة حول المنظومة الضريبية
إعلام المنيا ينظم ندوة حول المنظومة الضريبية

كتب - حمد الترهوني

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة حول كيفية القضاء على التهرب الضريبي بالأسواق الموازية والاقتصاديات غير الرسمية، بالتنسيق مع مصلحة الضرائب، وذلك للبدء في تفعيل منظومة الفواتير الإلكترونية ونظام تكويد السلع والخدمات، بهدف نشر الوعي حول المنظومة الضريبية الإلكترونية الجديدة.

اقرأ أيضا| إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنيا


أوضح وليد الحيني مدير مركز إعلام المنيا، أهمية تفعيل دور منظومة التحول الرقمي، ضمن اعمال التنمية المستدامة وتحقيق التطور الاقتصادي، مشيراً إلى انه يتم تنفيذ ورش عمل مع أصحاب المشروعات لكيفية التعامل مع المنظومة الضريبية الإلكترونية الجديدة.


وأكد خالد عبد العزيز رئيس مأمورية الضرائب بالمنيا، على نجاح بداية تشغيل منظومة الفواتير الإلكترونية التي تشمل التوقيع الإلكتروني ونظام تكويد السلع والخدمات، مشيراً إلى التسهيلات الكبيرة التي تقدمها المصلحة بالتعاون مع وزارة المالية للشركات للانضمام لهذه المنظومة.


وقال عاطف عمر مدير عام الفحص ورئيس اللجنة الداخلية للقيمة المضافة بالمنيا، إن الفاتورة الإلكترونية هي أول بدايات التحول الرقمي في مصلحة الضرائب حيث تقضى على الفواتير الوهمية، وتسهل عملية حفظ البيانات وسهولة تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني.