مصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»: وزيرا «التعليم» يعلنان خطة امتحانات الطلاب غدا

وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي
وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي

كشفت مصادر مطلعة لـ"بواية أخبار اليوم"، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سيتوجه صباح اليوم الخميس لمقر مجلس الوزراء، لعرض خطته النهائية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول وكيفية اتخاذ الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب والمعلمين في ظل الموجة الثانية لفيرس كورونا.

وأضافت المصادر ذاتها، ان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار سيعقدان عصر غدا الخميس وبالتحديد في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم الخميس ، مؤتمرا صحفيا سيتم بثه مباشرا عبر التليفزيون المصري من مقر ديوان عام وزارةالتربية والتعليم، للإعلان عن تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول بالمدارس والجامعات ، وطرق تقييم الطلاب وضوابط الامتحانات وتفاصيل التعامل مع حضور الطلاب أثناء أداء الامتحانات فى المدارس والجامعات ، إضافة إلى ما قدمته الوزارة للطلاب من قنوات ومنصات تعليمية حتي يتثني للطلاب المذاكرة عن طريق التعليم عن بعد من خلال المنزل .

وكانت قد انفردت بوابة اخباراليوم ، الاثنين الماضي ، التأكيد من خلال مصادرها بأن وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي سيعلنان كافة التفاصيل اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل المدارس والجامعات ، وكيفية التقييم لكافة الصفوف والمراحل التعليمية نهاية الأسبوع الجاري .

واوضحت المصادر ، أن امتحانات منتصف العام ستبدأ في موعدها من  10 يناير  لـ4 فبراير ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 وأشارت المصادر، إلى أن الحكومة طالبت من وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي تقديم تقريرا مفصلا بإجراءات الامتحانات لكافة المراحل التعليمية  في ظل جائحة كورونا ،ووضع سيناريوهات عقد الامتحانات ،وكذا الإجراءات التي سيتم اتخاذها وإتباعها في الامتحانات حفاظا علي سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر رفع وزارتي التعليم التقرير المفصل لرئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي للاطلاع علي إجراءات عقد الامتحانات قبل اعلانها رسميا للراي العام خلال الساعات المقبلة.


وكان قد اكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، في تصريح لبوابة اخباراليوم ، علي التزام الوزارة باستكمال المحتوي التعليمي بالمدارس ، مؤكدا انه لن يتم إلغاء أجزاء من المناهج هذاالعام الدراسي .

وقال وزير التربية والتعليم ، نصا ، " لن يتم الغاء اى محتوى تعليمي ولن يتم الغاء اى امتحانات وسوف نبذل قصارى الجهد لاتمام العام الدراسي مع الحفاظ على سلامة كل اعضاء المنظومة التعليمية ..مؤكدا علي انه لا يوجد تعطيل للدراسة في جمهورية مصر العربية وانما الكتاب الدوري الذي اصدرته الوزارة بشأن الدراسة والتقييم حتي منتصف العام الدراسي مجرد اجراءات لحماية ابنائنا ومعلمينا واستكمال المحتوى التعليمي واتمام التقييم العادل.

يذكر ان وافقت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، علي اجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول في موعدها دون تأجيل مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للموجه الثانية لفيرس كورونا المستجد حرصا علي سلامة الطلاب .


اقرأ أيضا

التعليم عن بُعد أهم المكاسب.. ونجاح كبير فى إنهاء العام الدراسي