فيديو| بعد تطوير شرق القاهرة بالمحاور والكباري.. وداعا كابوس التكدس المروري

المحاور والكبارى
المحاور والكبارى

نقلة كبيرة شهدتها منطقة شرق القاهرة، في مشروعات محاور الطرق لمواجهة التكدس المروري والازدحام وتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين الهامة، كانت لها انعكاسات إيجابية وإسهام كبير في دعم مشروعات التنمية العمرانية.

وأجرت عدسة "بوابة أخبار اليوم"، جولة في منطقة شرق القاهرة لترصد ما تم إنجازه من تغيير ملامح تلك المنطقة، التي كانت تمثل كابوسًا لسكان المنطقة أو الوافدين إليها.

وتعد محاور شرق القاهرة، التي تبنتها الحكومة المصرية في مدينة نصر ومصر الجديدة، من أهم المشروعات التي تسهم في ربط منطقة شرق القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال إقامة عدة كباري تربط مدينة نصر ومصر الجديدة بطريق السويس الصحراوي. 

وتمثل المحاور التي يتم تنفيذها بحي مدينة نصر، التي انطلقت منذ أشهر قليلة ومازالت قائمة حتى الآن، نقطة تحول مهمة لقاطني تلك المنطقة والذين كانوا يعانون من أزمة التكدس المروري، خاصة تقاطعات شارع مصطفى النحاس. 

  اقرأ أيضا|قبل انتهاء المدة| كيف تقدم طعنًا في حال رفض طلب التصالح؟

واستهدفت الخطة تنفيذ 4 كباري بشارع مصطفى النحاس الرئيسي يواجه الأزمة المرورية بتقاطعات شارع عباس العقاد ومكرم عبيد وشارع المنهل الذي كان بمثابة كابوس مزعج لسكان مدينة نصر لمدة سنوات. 

كما استهدفت الخطة كباري عديدة تعمل على سرعة الوصول بين مصر الجديدة ومدينة نصر، كان أهمها كوبري الطيران، الذي يقضي على الازدحام بمنطقة رابعة العدوية، فضلا عن إقامة كوبري يوسف عباس الذي يخدم القادم من مدينة نصر إلى شارع صلاح سالم، فضلا عن كوبري الحي السادس الذي يُعد وصلة ربط هامة بين مدينة نصر والمتجه إلى وسط المدينة ميدان رمسيس والعباسية.