بعد 30 عاما بالسجن.. عودة أشهر جاسوس لإسرائيل

صورة لبولارد ونتنياهو
صورة لبولارد ونتنياهو

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المواطن اليهودي الأمريكي جونثان بولارد عاد إلى إسرائيل بعدما قضى قرابة الـ30 عاما مسجونا في الولايات المتحدة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حريص على استقبال الجاسوس الإسرائيلي عند عودته إلى البلاد أمس الثلاثاء، على متن رحلة جوية خاصة إلى مطار بن حوريون برفقة زوجته.

شاهد أيضًا: فيديوجراف | جوناثان بولارد.. خائن في أمريكا شهيد في إسرائيل

وواجهه الجاسوس الإسرائيلي الأشهر تهما بالتجسس لصالح إسرائيل في أمريكا مما أدى إلى مواجهته لعقوبة الحبس لمدة وصلت إلى 30 عامًا.
ورحبت وزيرة الشتات عومير ينكلوفيتش بالزوجين بولارد عبر تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر قائلة بأنها تشعر بالسعادة والفرح بعد استقبال الجاسوس الإسرائيلي في بلاده.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نيامين نتنياهو بولارد الهوية الإسرائيلية عندما كان يقضي فترة عقوبته في الولايات المتحدة، مما أدى إلى رحيله إلى إسرائيل عقب خروجه من السجن.

وألقت السلطات الأمريكية القبض على بولارد قبل 35 عاما خلال محاولته الهرب إلى السفارة الإسرائيلية بعدما تم اكتشاف أمره واتهامه بتسريب معلومات سرية إلى إسرائيل خلال عمله كموظف في وحدة الاستخبارات التابعة للبحرية الأمريكية.

وحكم على بولارد بالحبس لـ30 عاما بالإضافة إلى شروط تقيض الحركة والتنقل لمدة 5 سنوات أخرى، والتي غادر بعد انتهائها مباشرة إلى إسرائيل.