بإجراءات مشددة.. «تعليم أسوان» يستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

الدكتور خالد قبيصى
الدكتور خالد قبيصى

أكد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التعليم فى أسوان، استعداد مدارس المحافظة لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020/2021، والتى تنطلق 10 يناير المقبل.

وأضاف أنه شدد على  مديرى الإدارات ومديرى المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث تم التأكيد على نشر وسائط التوعية كالملصقات والمنشورات التوعوية لحث الطلاب والمعلمين على غسل الأيدي واتباع آداب السعال والعطاس، والتبيه على الطلاب بعدم لمس أغراض الآخرين أو حرف السلم أثناء الصعود والنزول.

وأكد على ضرورة اكتفاء الطلاب باستخدام أغراضهم الشخصية وعدم الاستعانة بأغراض الآخرين، ونشر ثقافة استخدام عبوات المطهر الكحولي للأيدي خلال فترة الامتحانات بطريقة صحيحة سواء للطلاب أوالعاملين باللجان، وتوفير مطهرات الأيدي والصابون في كافة المدارس، بالأضافة الى التأكد من نظافة المدارس وتوافر الصابون والمطهرات في دورات المياه والحرص على تطهير أماكن تجمع الطلاب مع التركيز على الأماكن التي يكثر أحتمالية التلامس فيها كمقابض الأبواب ومساند المقاعد وخلافه بشكل دوري.

 

اقرأ أيضا| طفرة تنموية غير مسبوقة لـ 68 قرية و321 نجع بأسوان
 

ووجه القبيصى بالحرص على تهوية اللجان، وإحالة الطلاب المشتبه بإصابتهم إلى الزائرة الصحية. مع مراعاة التباعد بين الطلاب فى اللجان، وتعقيم المقاعد
وتوجيه الطلاب على تجنب ( المصافحة - المعانقة  -  التقبيل) والتنبيه بشدة على  الطلاب بعدم الاقتراب من أماكن بها تزاحم سواء في فناء المدرسة أو الطرقات أو دورات المياه، فضلا عن قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان وعدم السماح بدخول من تكون درجة حرارته مرتفعة عن المعدلات الطبيعية، وعدم السماح للطلاب أو العاملين باللجان بدخول اللجان دون إرتداء الكمامات.

وأكد القبيصى، حرص المديرية على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وزملائنا العاملين باللجان، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.
والتأكيد على تنفيذ جميع أعمال التعقيم المستمرة داخل اللجان، لتوفير الحماية الكاملة للطلاب والمعلمين والقائمين على الامتحانات.