شكل رسالة الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا

عميد كلية السياسة والأقتصاد  د. محمود السعيد
عميد كلية السياسة والأقتصاد  د. محمود السعيد

أكد عميد كلية السياسة والاقتصاد  د. محمود السعيد  أنه طبقًا لقرار مجلس جامعة القاهرة  في سبتمبر 2020 أصبح هناك مساران لشكل الرسالة الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا وهما..


 المسار الأول: الرسالة التقليدية بمواصفاتها المعروفة حاليًا وبنفس الشروط المطبقة حاليًا.
المسار الثاني: أن تكون رسالة الماجستير عبارة عن بحثين منشورين أحدهما بحث مرجعي Review Article. وأن تكون رسالة الدكتوراه عبارة عن ثلاثة أبحاث منشورة أحدهم بحث مرجعي Review Article
وأكد السعيد في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم علي أنه لا يجبر طالب الدراسات العليا على أي مسار, فله كامل الحق في اختيار أحد المسارين, وبغض النظر عن تاريخ تسجيله الرسالة. 
ويفضل اتباع المسار الثاني وذلك لنية الجامعة والكلية تقديم مكافآت نشر في حال اتباع هذا المسار, ولكن لا يجبر الطالب على اتباع أي مسار

وقد عقد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، صباح اليوم، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة والمستشارين، لمناقشة عدد من الموضوعات أبرزها؛ إعلان ترشيحات الجامعة لجوائز الدولة بأنواعها لعام 2020، ومناقشة نظام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 - 2021، ومناقشة وضع المستشفيات الجامعية المخصصة للعزل الصحي ورفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة تداعيات الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، وعرض بروتوكولات التعاون العلمي المشترك مع الجامعات والأكاديميات المحلية والدولية.