عليكم بترسيخ مفهوم الدولة الوطنية

«جبر» لأئمة ليبيا: ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية قادر على إحياء الأمم والشعوب

الكاتب الصحفى كرم جبر يتسلم درع المنظمة
الكاتب الصحفى كرم جبر يتسلم درع المنظمة

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام أن العلاقات مع ليبيا علاقة استثنائية، فالمخاطر التى تواجه البلدين واحدة وأضاف أن مصر تتمنى أن تعود ليبيا كما كانت شامخة وأن تستعيد استقرارها، وأن تكون مصدر أمان للأمن القومى المصري.

جاء ذلك خلال لقائه بأئمة ودعاة ليبيا، فى دورتهم التدريبية الشرعية التى تعقدها المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، حاليا بمقر مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية.

أوضح جبر أن الوسائل التى كانت تستخدمها الجماعات الإرهابية فى ليبيا، هى نفس الوسائل التى تستخدمها داعش فى عدوانها، لأن الإرهاب لا دين ولا وطن ولا جنسية له، وطالب بضرورة ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية، لأنها القادرة على إحياء الأمم والشعوب، وأضاف أن الدولة التى صمدت فى وجه من يريد القضاء عليها هى الدول التى حافظت على جيشها، ومصر قد استعادت استقرارها، لأنها حافظت على جيشها، وأكد أنه لا تعارض بين حب الوطن وحب الدين، لأن الأديان جميعها تدعو إلى حب الأوطان، وهذه مهمة مقدسة، بعيدا عن التفرق والحزبية.

وحذر جبر من خطورة وسائل التواصل الاجتماعي، التى باتت مصدرا خطيرا لترويج الشائعات مما يهدد بيوتنا.. وفى نهاية اللقاء ، تم تقديم درع المنظمة تكريما لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.