«فيفا» يشيد بإنجازات الأهلي في العام الاستثنائي

فيفا
فيفا

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرًا عن إنجازات الأهلي في العام 2020 بعدما توج بالثلاثية وأنهى سيطرة المغرب العربي على دوري أبطال إفريقيا.

وقال فيفا في تقريره :"الأهلي المصري هو المحظوظ هذا العام برفع الكأس التاسعة في مشواره".

سرد الفيفا قصة تتويج الأهلي بالتاسعة منذ بدايتها، مرورًا بتوقف المسابقات الإفريقية لظروف جائحة كورونا وعودتها في ظروف صعبة أيضًا، حين استطاع الأهلي أن يقهر سيطرة فرق المغرب العربي الشقيقة بإقصاء الوداد بطل المغرب، انتهاءًا بالحصول على الأميرة الإفريقي في مباراة قوية بنهائي دوري الأبطال على حساب الزمالك الوصيف.

تقرير "الفيفا" أبرز معادلة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، لرقم الأسطورة الراحل الجنرال محمود الجوهري بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا مع فريقين مختلفين، حيث حققه موسيماني مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومع الأهلي على حساب الزمالك، فيما سبقه الجوهري بتحقيق اللقب مرتين الأولى مع الأهلي والثانية مع الزمالك.

نال محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، نصيب الأسد من إشادات الفيفا بعدما كانت لحظة تسلم كأس دوري أبطال إفريقيا وإهدائه إلى الأيقونة مؤمن زكريا اللقطة الإنسانية التي أشاد بها الاتحاد الدولي في تقريره، علاوة على الإشادة الفنية بتألقه في الذود عن مرمى النادي الأهلي ومشاركته في صناعة الأهداف بشكل لا يصدق.

اختتم "الفيفا" تقريره بالإشادة بمحمد مجدي أفشة وهدفه في المباراة النهائية الذي أعاد الأميرة الإفريقية إلى أحضان قلعة الجزيرة.