«اليونسكو» توافق على تمويل 7 مشاريع لصالح فلسطين

شعار اليونسكو وعلم فلسطين
شعار اليونسكو وعلم فلسطين

صادقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، على تمويل 7 مشاريع لصالح فلسطين لعام 2021، وذلك ضمن مشاريع برامج المساهمة التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر، إن بعض هذه المشاريع سيتم تنفيذها بالتنسيق مع اللجنة الوطنية والوزارات ذات العلاقة، بالإضافة لعدد من المشاريع الموجهة نحو مؤسسات المجتمع المدني، ومشروع سيتم تنفيذه لصالح اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ومشروع لصالح الأندية الفلسطينية المنتسبة لليونسكو.

 

واعتبر دوّاس دوّاس، أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية، أن العمل تحت مظلة "اليونسكو" يوفر فرصة ثمينة لدولة فلسطين لكي تتقدم بالبرامج والمشروعات التي تتواءم مع أولويات وتوجهات المنظمة والأولويات الوطنية، منوهًا إلى أن الحصول على تمويل 7 مشاريع  وهو الحد الأعلى، الذي يمكن أن تموله المنظمة للدول الأعضاء.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن فلسطين تشغل عضوية كاملة في منظمة اليونسكو، وذلك بعد أن صوّتت 107 دول في المنظمة لصالح منح فلسطين العضوية في 31 أكتوبر 2011، مقابل اعتراض 14 دولة، منها الولايات المتحدة وإسرائيل، فيما امتنع وقتها 52 دولة عن التصويت.