الدولار يواصل ارتفاعه في البنوك بختام تعاملات اليوم 29 ديسمبر

صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل سعر الدولار الأمريكي، ارتفاعه أمام الجنيه المصري، بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، في بعض البنوك العاملة في السوق المحلية.

وزاد سعر الدولار الأمريكي بقيمة بلغت قرشا واحدا، في بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة والبنك المركزي المصري، في حين ارتفع بقيمة بلغت قرشين في البنك التجاري الدولي- مصر، بينما استقر في عدد من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

بينما سجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.66 جنيها للشراء، 15.79 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.67 جنيه للشراء، 15.77 جنيه.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.68 جنيه للشراء، 15.78 جنيه للبيع.

وشهدت تعاملات سعر الدولار الأمريكي، حالة من التباين بين الانخفاض والارتفاع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر 2020 في البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وانخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بقيمة تراوحت بين 3 قروش و5 قروش أمام الجنيه المصري، ثم عاود سعر الدولار الارتفاع بقيمة تراوحت قرشين و3 قروش لتختتم تعاملات الأسبوع على نفس سعر بداية تعاملات الأسبوع في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

بينما انخفض بقيمة بلغت قرشا واحدا في البنك المركزي المصري، وبقيمة بلغت قرشين في البنك التجاري الدولي مصر.

ورغم انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، إلا أن سعر الدولار الأمريكي فقد نحو 34 قرشًا من قيمته أمام الجنيه المصري، خلال الـ10 شهور الأولى من العام الجاري، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وتراجع حجم الاستيراد.

وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

إقرأ أيضاً:

ننشرسعر الدولار أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم 29 ديسمبر