عاجل

تطوير حديقة المنتزه ببورفؤاد وتشغيل خلايا الطاقة الشمسية ببورسعيد‎

تطوير حديقة المنتزه ببورفؤاد
تطوير حديقة المنتزه ببورفؤاد

السيد رزق

وجه اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد اليوم الثلاثاء بالبدء الفورى فى أعمال تطوير حديقة المنتزه بمدينة بورفؤاد، وذلك خلال جولة المحافظ اليوم لبورفؤاد ، رافقه خلالها اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد.

وأكد المحافظ أن حديقة المنتزه بمدينة بورفؤاد ذات أهمية تاريخية كبرى وتعد متنفس لأهالى مدينة بورفؤاد ، مما يتطلب البدء فى تطويرها و تجميلها على أعلى مستوى بما يليق بمدينة بورفؤاد .

اقرأ أيضا| استعدادات بورسعيد لانتخابات الإعادة لمجلس النواب 7 و8 ديسمبر

ويعد تطوير حديقة المنتزه ببورفؤاد اضافة جديدة للمبادرةالتى اطلقتها المحافظة خلال السنوات الأربعة الماضية في تطوير الحدائق وحققت نجاحا كبيرا فى الأغلبية العظمى من الحدائق الكبرى بالمحافظة ، ومن منطلق تحقيق الشكل الجمالى والحضارى للمحافظة بأكملها تركيب أعمدة الإضاءة  بشارع الأمين.

 وأضاف أنه تم بدء أعمال تركيب أعمدة الإضاءة العامة الحديثة بشارع الأمين والتى تأتى ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة الشارع من سعد زغلول حتى الناصر ، وفى إطار توفير كافة الخدمات للمواطنين بالشارع .

وأوضح المحافظ أن هناك خطة شاملة للارتقاء بمنظومة الطرق بمحافظة بورسعيد ، تماشيا مع أعمال التنمية التى تشهدها بورسعيد فى مختلف المجالات ، مؤكدا أهمية أعمال التطوير التى تشهدها بورسعيد فى مجال الطرق للتيسير على المواطنين و منع الاذدحام والتكدس وتحقيق السيولة المرورية ، بالإضافة إلى الارتقاء بمنظومة إضاءة الطرق وتركيب أحدث أعمدة الإضاءة خاصة فى الشوارع الحيوية ، لافتا أن شارع الأمين يعد من الشوارع الرئيسية المهمة  والذى يشهد العديد من أعمال التطوير ورفع الكفاءة حاليا تماشيا مع المشروعات التنموية الجديدة.

وكان المحافظ قد عقد  اجتماعا لمتابعة منظومة عمل خلايا الطاقة الشمسية أعلى المبانى الحكومية وعدد من المختصيين .

واستعرض المحافظ مع الحضور ، كافة الجوانب المتعلقة بعمل منظومة الخلايا الشمسية والمستخدمة أعلى المبانى الحكومية ، مؤكدا على أهمية هذه المنظومة وفائدتها باعتبارها من مصادر الطاقة النظيفة التى توفر مصدر إضافى للطاقة وتوليد الكهرباء لا يسبب أضرار  للبيئة المحيطة ، بالإضاءة إلى استخدام الطرق الأمثل والأحدث فى الاعتماد على مصادر الإضاءة تماشيا مع التنمية الملموسة على أرض المحافظة .

وناقش الاجتماع ، متطلبات أعمال الصيانة لخلايا الطاقة الشمسية أعلى المبانى الحكومية ، واكد المحافظ على توفير كافة الدعم للارتقاء بمنظومة عمل خلايا الطاقة الشمسية وتحقيق أعلى استفادة ممكنة فى هذا المجال .