منع وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان وأسرته من التصرف في أموالهم

وزير الإسكان الأسبق
وزير الإسكان الأسبق

قررت جهات التحقيق، منع محمد إبراهيم سليمان ، وزير الإسكان الأسبق وزوجته منى صلاح الدين ، وأبنائه من التصرف في كافة أموالهم والممتلكات الخاصة بهم.

وجاء نص القرار، الصادر من رئيس محكمة الاستئناف إلى البنك المركزي المصري، متضمن إن النائب العام أمر بالمنع من التصرف رقم 122 لسنة 2020 حصر غسيل أموال، "المقيدة برقم 297 لسنة 2018، ضد كل من محمد إبراهيم محمد سليمان، وزوجته مني صلاح الدين، وأولاده، دينا وجودي وشريف، من التصرف في أموالهم الشخصية، دون أرصدة الشركات التى يساهمون فيها، سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات، أو صكوك، أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم في البنوك وغيرها من الأموال العقارية الشخصية بالبيع والتنازل أو الرهان أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينيةعليها بجميع البنوك المصرية.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان وآخرين بقضية أرض الجولف لـ7 فبراير

وأوضح القرار أن أمر المنع من التصرف في الأموال لا يسري على المرتب أو المعاش الحكومي باعتباره نفقة موقته إعمالا لنص المادي رقم 144 من القانون رقم 79 لسنة 1975 بشأن قانون التأمين الأجتماعي.

واختتم القرار يرجي اتخاذ ما يلزم من الناحية المصرفية القانونية بخصوص ما تم تقديمه من منع المذكورين من التصرف في أموالهم.