فوائد «الكاكاو» لبشرة موحدة خالية من الشوائب 

فوائد الكاكاو للبشرة
فوائد الكاكاو للبشرة

الكاكاو من أفضل المشروبات الشتوية التي تساعد على شعورك بالتدفئة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى فوائدها العديدة للجسم والبشرة، وإليكم ابرز الفوائد التي تعود عليك سواء من شرب « الكاكاو» أو تطبيقه كماسك لبشرتك . 


- يحتوى « الكاكاو » على أكثر من 300 مركب بما فيه من فيتامينات ومعادن و أحماض أمينيه ، والمغنسيوم والزنك   و الحديد و الكالسيوم و غيرها من الفيتامينات التي تساعد على حماية بشرتك من العوامل البيئية التي تحيط بك وتقوم بتغذيتها و تجعلها في قمة نضارتها . 

- يحتوى « الكاكاو » على مادة « الفلافانول » و هي مادة مضادة للأكسدة تساعد على تغذية البشرة بعمق ، وتعمل على محاربة علامات تقدم العمر عن طريق التخلص الآثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة . 

- يساعد « الكاكاو » على تنشيط الدورة الدموية داخل جسم الإنسان بشكل عام ، مما يزيد أنتاج الأكسجين الذى يحافظ على نضارة البشرة . 


ماسكات للبشرة صحية : 


الماسك الأول : و يتم خلط معلقة من الكاكاو الخام مع رشة قرفة ، مع معلقة كبيره عسل نحل ، ضعي الماسك على البشرة والرقبة لمده تلت ساعة ، وستحصى على بشره نضرة بدون حب شباب . 
الماسك الثاني: يتم خلط معلقه من الكاكاو مع كوب حليب ، مع رشة ملح و 3 معالج كبيرة سكر ، اخلطي الماسك وقومي بتطبيقه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، وستحصل على بشره نضرة و نقية خاليه من الهالات السوداء والبقع البنية . 

الماسك الثالث : يتم خلط نصف كوب من الكاكاو مع معلقة طين طبيعي ، معلقتين زبادي ، و معلقه ليمون ، ومعلقه صغيرة من زيت جوز الهند ، قومي بعمل عجينة وضعيها على بشرتك لمده نصف ساعة تقريبا ، هذا الماسك يساعد على توحيد لون البشرة وسد مسام الوجه الواسعة  .

اقرأ ايضا|| ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من الكاكاو يوميًا؟

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي