محافظ الجيزة يتفقد رصف طريق جسر ترعة المريوطية

 محافظ الجيزة أحمد راشد
محافظ الجيزة أحمد راشد

  
وجه محافظ الجيزة أحمد راشد بإنشاء بالوعات صرف للأمطار بطريق البر الغربي بحي الهرم وعلى الجانبين، وسرعة الإنتهاء من كافة أعمال تحويلات المرافق المتبقية ببعض القطاعات بالطريق لاستكمال الرصف والتطوير وفقًا للجدول الزمني المحدد للأعمال.

جاء ذلك جولته التفقدية اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة أعمال رصف طريق البر الغربي لجسر ترعة المريوطية بحي الهرم والبالغ طوله 3 كم والوقوف على نسب التنفيذ.

وأشار إلى متابعة أعمال استكمال رصف ووضع الطبقة الرابطة بالبر الشرقي لجسر ترعة المريوطية والتي تم تنفيذها بدءًا من الطريق الدائري وحتى شارع الأهرام بطول 3 كم ومتوسط عرض 20 مترًا، وذلك في إطار قيام المحافظة بتنفيذ رؤية حضارية بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية، وشبكة الطرق لحل الاختناقات المرورية التي تعاني منها عدد من القطاعات.

وتابع نسب تنفيذ أعمال رصف وتطوير شارع عثمان أحمد عثمان بحي الطالبية والمؤدي إلى البر الشرقي لطريق المريوطية، مؤكدًا إجراء تنسيق مروري عام للطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور؛ نظرًا لوجود كثافة في الحركة المرورية من وإلى الطريق ووجود يوترن مواجه للشارع، إلى جانب أنه سوف يشهد تزايد في الاستخدام خاصة بعد أعمال التطوير وربطه مع طريق المريوطية.

يُذكر أنه جاري إنشاء الكوبري الرابط بين محور الرئيس محمد أنور السادات (ترسا سابقًا) ومحور اللبيني المؤدي لطريق المنصورية والذي سيساهم في نقل الحركة المرورية دون حدوث أية إعاقات مرورية بمنطقة المريوطية، وحتى يمكن الانتهاء من المحور وتشغيله في المسافة من محور ترعة الزمر حتى طريق المنصورية وبطول حوالي 6 كم ليكون بديلاً لشارع الهرم.
 

الجيزة في 24 ساعة | المحافظ يناشد المواطنين سرعة التصالح بمخالفات البناء