إتمام صفقة هي الأكبر من نوعها في مجال الصناعات العسكرية بالسعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية، إتمام صفقة استحواذ هي الأكبر من نوعها على مستوى القطاع الخاص في مجال الصناعات العسكرية في المملكة.

واستكملت الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عملية الاستحواذ على شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، وبذلك تصبح "الإلكترونيات المتقدمة شركة سعودية 100 %" وفقا لصحيفة الوطن السعودية.
وبينت الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI" أن الاستحواذ على شركة الإلكترونيات المتقدمة سيدعم إستراتيجيتها، والتي تهدف إلى توسيع أعمالها والدخول في قطاع الإلكترونيات الدفاعية المتقدمة، وسيسهم في تحقيق خططها لنقل تقنية الصناعات العسكرية المحلية وتوطينها وتعزيز منظومة الدفاع السعودية، تماشيا مع توجيهات رؤية المملكة 2030.

وبحسب البيان، تُعَد شركة الإلكترونيات المُتقدّمة داعماً رئيسياً لرؤية المملكة 2030، بفضل خبرتها البالغة 32 عاما في سوق الصناعات العسكرية، والدور الذي تلعبه في مجال الدفاع والفضاء وتطوير أنظمة الأمن المحلية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد الخطيب، أن الصفقة تعزز حضور الشركة في سوق الصناعات الدفاعية ذات الأهمية الإستراتيجية وتدعم خططها الهادفة إلى نقل الصناعات العسكرية وتوطينها.