القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين يتابع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.. صور

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء أشرف الخطيب أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، اجتماعا مع عدد من مسئولي المكاتب الإقليمية للمجلس بالمحافظات للوقوف على مستوى تقديم الخدمات.


وخلال الاجتماع استعرض أمين عام المجلس الإنجازات التي قام بها المجلس على صعيد الرعاية الطبية والاجتماعية خلال الفترة الماضية وأعمال تطويروتحسين جودة الخدمات المقدمة.


وأكد  أمين عام المجلس على أنه جاري تحديد فروع الشركة المصرية للأدوية بالمحافظات تمهيداً لصرف علاج المستفيدين بأماكن إقامتهم دون الحاجة إلى السفر للقاهرة .


وأضاف أمين عام المجلس أنه سيتم إضافة عدد كبير من المستشفيات المتميزة بكافة المحافظات لعلاج أسر الشهداء والمصابين من خلال التعاقد مع أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة .


وأكد أمين عام المجلس أنه تيسيرا على أسر الشهداء والمصابين، تم اعتماد كارنيه المجلس في حالة الطواريء بالمستشفيات أثناء العطلات الرسمية دون الانتظار للحصول على خطاب تحويل، على أن يتم إصدار الخطاب في يوم العمل التالي وذلك مراعاة للحالات المرضية الطارئة.


وعلى صعيد تطوير المقر الخدمي، أكد  أمين عام المجلس، أنه جاري توفير أماكن إنتظار جديدة للمترددين على المقر إضافة لإفتتاح 3 عيادات طبيبة ومنفذ لصرف الأدوية.


وشدد أمين عام المجلس على الإسراع في تحديث بيانات المستفيدين وإجراء بحوث اجتماعية لمعرفة الحالات المستحقة للدعم حتى يتمكن المجلس من تقديم الخدمة للمستحقين.


وأكد أمين عام المجلس على ضرورة مواصلة خدمات الرعاية لأسر الشهداء والمصابين خاصة الرعاية الاجتماعية والترفيهية من خلال تنظيم عدد من الرحلات والفعاليات بجانب عقد ورش عمل تدريبية على الأعمال الحرفية واليدوية وتوفير عدد من الوظائف بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

 

اقرأ أيضًا: تخفيض تذكرة القطارات لأسر الشهداء والمصابين بنسبة 50 %