محافظ شمال سيناء يتفقد مركز التأهيل الاجتماعي والأسر المنتجة بالعريش 

شوشه..يزور مركز التأهيل الاجتماعى والأسر المنتجة ويتفقد العمل فى دار رعاية الأيتام بالعريش 
شوشه..يزور مركز التأهيل الاجتماعى والأسر المنتجة ويتفقد العمل فى دار رعاية الأيتام بالعريش 

تفقد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، العمل بمركز التأهيل الاجتماعي بالعريش، والذي يضم مركزا للعلاج الطبيعي ودار حضانة للمعاقين ومكتب تأهيل العريش.

 

ويقدم المركز الخدمة لجميع حالات الكسور والإعاقة، وتستفيد منه جميع مراكز ومدن المحافظة، ويضم ناديا صحيا للمعاقين والأصحاء، كما يضم مركز التخاطب اللغوي للأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق.


وأكد المحافظ، على ضرورة تيسير أداء الخدمات للمواطنين، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم، حيث يقدم مكتب التأهيل الاجتماعي الخدمة لذوي الإعاقة، واستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة وكرامة، وهناك حضانة للمعاقين وحضانة أخرى عادية دامجة.


كما تضمنت الزيارة مركز التكوين المهني والأسر المنتجة والذي يضم مركزا لإعداد الأسر المنتجة يحتوى على  30 ماكينة خياطة لتدريب السيدات والفتيات عليها، إلى جانب معرض لعرض منتجات الأسر المنتجة وتسويقها، وقد اطلع المحافظ على عمل بعض المتدربات ونماذج من الإنتاج.


ويضم مركز التأهيل الاجتماعي، مطبعة للمعاقين تقوم بطبع كافة مطبوعات جميع المصالح والجهات الحكومية بالمحافظة.


وشملت الزيارة، تفقد دار رعاية الأيتام في حي العبور بالعريش، حيث تفقد إنشاء مبنى مستقل للذكور من نزلاء الدار لفصلهم عن البنات المقيمات بها، ووجه بسرعة الإنشاء وانجاز العمل في أسرع وقت.

 


اقرأ أيضا: صرف تعويضات للمزارعين المضارين في العريش