صور| بعد السخرية من آبل.. شركات تتخلى عن تضمين شاحن مع الهواتف الذكية

السخرية من آبل
السخرية من آبل

بعد بضعة أشهر فقط من التصيد لـشركة آبل لعدم تضمين شاحن مع هواتف آيفون، يقوم اثنان من المنافسين بتخلي عن أجهزة الشحن مع الهواتف الذكية القادمة.

أكد ليو جون، الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، عبر تدوينة ضمن موقع (ويبو) Weibo الصيني على أن هاتف شاومي الرائد القادم Xiaomi Mi 11 لن يأتي مع شاحن ضمن العلبة، وذلك لحماية البيئة.

 

اقرأ أيضا| فيديو مذهل لسيارة آبل المستقبلية ذاتية القيادة

 قال إن القرار جاء "استجابة لنداء التكنولوجيا وحماية البيئة، اليوم لدى كل شخص الكثير من أجهزة الشحن الخاملة ، مما يمثل عبئًا عليه وعلى البيئة".

وأضاف "ن حن ندرك جيدًا أن هذا القرار قد لا يتم فهمه أو حتى الشكوى منه، هل هناك حل أفضل بين ممارسات الصناعة وحماية البيئة؟ "

وأوضح إلى أنه تم تبني هذه الخطوة للوصول إلى الأهداف البيئية للشركة.

ووفقا لموقع ديلي ميل، حذفت سامسونج  منشورًا على فيسبوك، سخر من خطوة آبل لعدم تضمين شاحن مع هواتف آيفون، والتي قد تشير إلى أن Galaxy S21 لن يحتوي على شاحن أيضًا عند إطلاقه في يناير. 

لم تصدر سامسونج إعلانًا رسميًا، لكنها ستتبع نمطًا للشركة: وفقًا لـ  MacRumor، حيث قامت Samsung بسخرية من Apple في عام 2016 لإزالة مقبس سماعة الرأس من ‌‌iPhone‌‌ 7، ولكن بعد ذلك أطلقت على الفور 2018 Galaxy A8 بدون سماعة رأس جاك.

وقد واجهت شركة آبل، سخرية كبيرة من المستخدمين وبعض الشركات المنافسة، وذلك بعد قرارها بعدم توفير شاحن مع هواتف آيفون 12.

ونشرت شركات مثل سامسونج مشاركات عبر حساباتها الرسمية على الشبكات الاجتماعية تؤكد أن الشاحن متوفر مع هواتف جالاكسي الرائدة الخاصة بها، وهي المشاركات التي حذفتها سامسونج بعدها، وذلك في ظل وجود تقارير أو شائعات تفيد أن الشركة الكورية الجنوبية لن توفر شاحن مع هواتف Galaxy S21 القادمة.

كما نشرت شركة شاومي بعد وقت قصير من إطلاق آبل هواتف iPhone 12 الذكية الرائدة الجديدة تغريدة تسخر من قرار آبل، حيث قالت في التغريدة: "لن نترك أي شيء خارج صندوق هاتف Mi 10T Pro"، وضمنت مقطع فيديو قصير عن صندوق مي 10 تي برو داخله الشاحن.