بورسعيد في ٢٤ ساعة.. ندوة بمركز الإعلام أبرزها

بورسعيد في ٢٤ ساعة
بورسعيد في ٢٤ ساعة

كتب - السيد رزق 


شهدت بورسعيد خلال ٢٤ ساعة، عدد من الأحداث والفاعليات وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرزها.

 فقد أكدت سماح حامد مدير مركز النيل للاعلام بـبورسعيد - في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم - أنه تقرر عقد ندوة بعنوان "خدمات المنظومة الإلكترونية الجديدة في الضرائب المصرية" والتي تستهدف التوعية باستخدم أحدث التقنيات الحديثة في الفاتورة الإلكترونية والإقرار الضريبي  الإلكتروني، غدا الثلاثاء 29 ديسمبر الجاري بمجمع إعلام بورسعيد.

 
أضافت أنه تعد أهمية هذه الندوة كونها ضمن  سلسلة لقاءات يعقدها قطاع الإعلام الداخلي  بالتعاون مع الإدارة المركزية للعلاقات العامة بمصلحة الضرائب المصرية تستهدف التوعية الضريبية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار دور قطاع الإعلام الداخلي ومسئوليته نحو التوعية والتثقيف والتنوير حول كافة القضايا المجتمعية.

أقرا أيضا| خروج 57 متعاف من مستشفيات العزل بالبحيرة


 وأضاف عصام صالح مدير مركز اعلام بورسعيد أن الندوة  تستهدف الرد على جميع الاستفسارات وحل المشكلات الضريبية، وخاصة مع مشروعات التطوير والتحول الرقمي الذي تشهده المصلحة، فيما يتعلق بمنظومة الإقرارات الإلكترونية والفاتورة الإلكترونية ،وخاصة مع قرب موسم الإقرارات الضريبية في شهر يناير القادم.


وأوضح أنه من المنتظر أن يحضر الندوة نخبة من  مصلحة الضرائب و الهيئة العامة للاستعلامات و ثروت عبد الباقى رئيس الادارة المركزية للحاسب الآلى ، و رجب محروس  مدير عام  المكتب الفني لرئيس المصلحة و الدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين و عمرو محسوب النبي رئيس قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات

تهريب مستحضرات تجميل في حاوية قطع غيار 


أخفى تاجر كمية كبيرة من مستحضرات التجميل، داخل شحنة قطع غيار سيارات، بقصد التهرب من دفع رسومها الجمركية، عبر ميناء بورسعيد، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات الواقعة.


وردت معلومات أكدتها تحريات إدارة البحث الجنائى، بإدارة شرطة موانىء بورسعيد، بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، قيام أحد الأشخاص، بإستيراد حاوية واردة من إحدى الدول الأجنبية، إلى ميناء غرب بورسعيد، وقيام صاحب الشأن، بإخفاء أصناف مخالفة لما هو وارد بالمستندات، داخل مخازن سرية بمشمول الحاوية الأصلى «قطع غيار سيارات»، بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة.

 
عقب تقنين الإجراءات، والتنسيق مع الجهات المعنية، تم تشكيل لجنة أمنية جمركية، لجرد مشمول الحاوية، أسفرت أعمالها عن ضبط 11360 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع، مخبأة داخل قطع غيار السيارات.. جارى تقدير القيمة والرسوم الجمركية والغرامات المستحقة.

برج «أبو حماد» يدخل الخدمة ضمن مشروع تطوير إشارات السكة الحديد


أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، دخول برج أبو حماد في الخدمة، ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنها بورسعيد بطول 214 كم، والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة سيمنز العالمية بنظام الكتروني حديث EIS الحاصل على شهادة SIL4 والذي يحقق أعلى معدلات الأمان .


أوضح الوزير أن هذا المشروع يتكون من 21 برج رئيسي و 19 برج ثانوي و88 مزلقان، مشيراً إلى أن برج أبو حماد يتحكم في عدد 27 سيمافور ضوئي وعدد 3 مزلقانات تعمل اوتوماتيكيا وعدد 20 موتور تحويله.


وأضاف الوزير أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي "الميكانيني القديم" بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، لافتاً إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وذكر أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات علة خطوط السكك الحديدية بإجمالي أطوال 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.


يأتي ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المستمرة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث على خطوط السكة الحديد