«الصحفيين» تدعو لاتخاذ الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
دعا مجلس نقابة "الصحفيين" برئاسة ضياء رشوان، المؤسسات الصحفية،السماح للزملاء الصحفيين من مصابي الأمراض المزمنة وكبار السن، العمل من المنزل، للحد من احتمالات الإصابة، بفيروس كورونا المستجد.
 
وطالب المجلس، أعضاء النقابة، والمؤسسات الصحفية القومية، والخاصة والحزبية، لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة فيروس "كورونا"، للحد من مخاطر تفشي الموجة الثانية من الجائحة. 
 
وأكدت النقابة على أهمية اتساق الإجراءات الاحترازية للمؤسسات مع ما تتخذه الدولة من إجراءات، تخفيض عدد العمالة اليومية، لتقليل كثافة التواجد في مقرات العمل، مع اتخاذ إجراءات التطهير الدائم. 
 
وأشارت إلى أن لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة "الصحفيين"، توفر ما يلزم من مطهرات وكمامات، لتمكين الصحفيين من الالتزام بإجراءات الوقاية. 
 
وأعرب المجلس عن شكره وتقديره، لجهود مؤسسات الدولة المصرية، في مواجهة جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وفي مقدمتها مجلس الوزراء، لما تبديه غرفة عمليات تلقي الشكاوى من تعاون واستجابة سريعة لما يرد إليها من النقيب ولجنة الرعاية الصحية وأعضاء مجلس النقابة، من حالات تخص الصحفيين وأسرهم، كما وجه مجلس النقابة الشكر والتقدير، للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ومكتبها، ومديري مستشفيات العزل، وجميع الأطقم الطبية، أبناء الجيش الأبيض المقاتلين على جبهة مواجهة فيروس "كورونا"، وغيره من الأمراض.
 
كما وجه المجلس الشكر للدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هالة صلاح مدير مستشفى قصر العيني القديم، لما يقدمانه من تعاون بناء مع نقابة "الصحفيين"، بما يخفف آلام من أصابتهم الجائحة من الصحفيين وأسرهم.