غلق سنتر تعليمي من 7 طوابق بالإسكندرية.. وتشميع مطعم مشويات 

غلق سنتر تعليمي
غلق سنتر تعليمي

قاد اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، اليوم حملة مكبرة لضبط الأسواق، وردع المخالفين، بنطاق حي غرب، بحضور المهندسة سحر شعبان رئيس الحي. 

شملت الحملة القيام بالتفتيش على عدد من المنشآت التجارية المتواجدة بنطاق الحي، حيث تم إغلاق وتشميع مسمط بمنطقة القباري لعدم التزامه بالإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا المستجد، وتم التحفظ على 14 كيلو لحوم فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمي لإعدامها، وتم أخذ بعض العينات الغذائية بالمسمط لفحصها والتأكد سلامتها، كما تم التحفظ على أدوات طهى غير صالحة للاستخدام حفاظا على المواطنين. 

كما توجهت الحملة إلى شارع القفال، حيث تم إغلاق وتشميع "جزارة ومشويات" بعد التحفظ على 20 كيلو من اللحوم (دواجن مطهية، لحوم) مجهولة المصدر، وبدون تاريخ صلاحية، وذبح خارج المجازر، وتم تحرير محضر بذلك. 

فى سياق متصل، تم إغلاق وتشميع سنتر مكون من 7 طوابق وبه حضانة لعدم الالتزام بالإجراءات الإحترازية، كما أنه يدار بدون ترخيص. 

تأتي الحملات تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة الدورية للتأكد من التزام كافة المنشآت التجارية بالإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ولضبط الأسواق واستعادة الإنضباط. 

شارك في الحملة الجهات المختصة المتمثلة في الطب البيطرى، مديرية الصحة، مديرية التموين، الإدارة العامة للرصد البيئي بالمحافظة، ومديري وممثلي الإدارات المعنية بالحي.  

اقرأ أيضا| «صحة المنيا» تحرر 12 محضرا لمنشآت غذائية مخالفة

أسكندرية

أسكندرية

أسكندرية

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي