مفاجأة.. تنازل أسرة الطفلة «حنين» ضحية التعذيب بالغربية

 اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية
اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية

فى مفاجأة مدوية داخل نيابة مركز سمنود تنازلت أسرة الطفلة حنين رشاد عن البلاغ المقدم ضد مدرسة لقيامها بتعذيب الطفلة وحرق كفيها باستخدام سكين ساخن، بسبب مرضها بالسكر وظروف حملها وانتظار مولودها فى أي وقت. 

وأكد مصدر داخل النيابة أن المُدرسة أغشي عليها مما أدى إلى رأفة أهل الفتاة وتنازلهما عن المحضر.   

كان والد ووالدة الطفلة قد حررا محضرا بمركز شرطة سمنود ضد المدرسة، وتم إلقاء القبض عليها وإحالتها للنيابة العامة، وتبين أنها حامل فى الشهر الأخير، وأبدت استعدادها للتراضي مع أسرة الطفلة والتكفل بعلاجها من الحروق والكشف الطبي عليها، ووافقت الأم وتصالح الطرفان فى سراى النيابة العامة.

أقراأيضا||8 حالات تعافي من «كورونا» تغادر مستشفى العديسات بالأقصر

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من العميد أحمد العيدروسي مأمور مركز سمنود يفيد بورود بلاغ من «نجلاء.م» والده الطفلة «حنين» تتهم المدعوة «هبة.ا» 34 سنة معلمة حضانة بحرق وتعذيب ابنتها بصورة وحشية.

تم تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة والرائدين سامح عمران وأحمد بهاء مفتشا مباحث مركز سمنود وبتقنين الإجراءات الأمنية تم ضبط المتهمة واقتيادها إلى ديوان مركز شرطة سمنود.

وكان الفيديو تم تداوله على مواقع التواصل ظهرت فيه الطفلة تروي الواقعة التي حدثت بسبب تبولها لا إراديا  أوائل الأسبوع الماضي وهو ما أصاب أهالي وعائلات القرية بحالة من الحزن والغضب. 

وقالت الطفلة حنين رشاد متولي فى مقطع الفيديو، إن مدرسة الحضانة عاقبتها بلسعها على يديها باستخدام سكين ساخن، بسبب تبولها على نفسها أثناء الحصة، وهو ما تسبب فى حدوث حروق فى اليد اليمنى واليسرى.

وأوضحت والدة الطفلة أن الأسرة لجأت إلى تصوير الفيديو من أجل توثيق الواقعة حفاظا على حق ابنتهم لما تعرضت له من تعذيب فادح وتعدي صارخ غير إنساني. 

وأشارت إلى أن والدها عامل باليومية فى أحد المصانع بقرية ميت عساس، مناشدة بالتحقيق فى الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال معلمة رياض الأطفال مرتكبة الواقعة، مؤكدة: «محدش يرضى يحصل كده لضناه إنه يتعذب ونفسي أجيب حقها».

من ناحية أخرى، وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أماني النادي وكيل التضامن بالغربية بتكليف لجنة من إدارة الدفاع عن حقوق الطفل وفتح تحقيق عاجل في واقعة التعدي على الطفلة ومحاسبة العاملين داخل الحضانة قانونيا.