في ظل الغرامة الـ 50 جنيها.. «التموين» تواصل صرف الكمامات على البطاقة التموينية

كمامة وزارة التموين
كمامة وزارة التموين
تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية ، في صرف الكمامة القماش على بطاقات التموين، والتي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة لكل بطاقة تموينية تتضمن ثلاثة أفراد فأكثر، وبحد أقصي كمامتين اختياريا حسب رغبة صاحب البطاقة.

هذا و قد قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا باجتماعها أمس الأحد، فرض غرامة فورية 50 جنيها للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الإحترازية، ولا يرتدون الكمامة.

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بزيادة كميات الكمامات المتعاقد عليها مع مصانع الإنتاج الحربي بمليون كمامة أضافية، لتوزع من خلال على أصحاب البطاقات عبر المنافذ التموينية.

وقامت وزارة التموين خلال الفترة السابقة، بتوزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية، استكمالا لجهودها مع الحكومة لمجابهة فيروس كورونا و الحد من انتشاره.

يأتي ذلك إنطلاقا من توجيهات القيادة السياسية للحكومة بإتاحة حصص أكبر من الكمامات على البطاقات التموينية الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيرس كورونا المستجد.

وأكد المصيلحي، أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، مع أهمية الاستفادة من توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من ٦٤ مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة انحاء الجمهورية.

وناشد الوزير، في الوقت نفسه، كافة المشتركين في توزيع الكمامات، بضرورة الإلتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع مع تشديد الرقابة من كافة الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف أولا بأول، وكذلك التأكد من أن الأصناف المُسلمة للمخازن والمُنصرفة للمواطنين هي نفس الأصناف وبالمواصفات التي تم التعاقد عليها وفي حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.
 
 
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي