جامعة حلوان تمد جسور التواصل مع ذوي الهمم في يومهم العالمي

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان، احتفالية باليوم العالمي لذوي الهمم، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة د. ماجد نجم، ورئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. حسام رفاعي نائب .

أوضحت مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية د. سناء حجازي، أن الهدف من الاحتفالية هو مد جسور التواصل مع ذوي الهمم وذويهم والمؤسسات والجهات الحكومية والجمعيات الأهلية التى تهتم برعاية احتياجاتهم.

وأفادت أن هناك مبادرة تنموية يتبناها مركز رصد مع جهات أخرى حكومية وأهلية، وكليات جامعة حلوان بعنوان بكرة أحلى لمشاركة ذوي الهمم في تنمية البيئة والحفاظ عليها، وهى مبادرة تنموية في مجالات تنمية الوعى بالمشروعات القومية وتنمية الهوايات الهادفة، والتثقيف الوقائي والصحي والرياضي والإرشادات السياحية بحضارة مصر وكل متطلبات رفع الوعي في المناحي المختلفة للحياة، موضحة أن المبادرة تبدأ في شهر مارس المقبل.

تضمنت الاحتفالية ندوة تثقيفية عن أصحاب الهمم ودورهم الإيجابي في المجتمع وعرض فيلم وثائقي عن تحدياتهم وانجازاتهم في المجتمع وفقرات ترفيهية غنائية من ذوى الهمم.

شارك في الاحتفالية كلية التربية و الخدمة الاجتماعية والتمريض، وجمعية تأهيل المعاقين بحلوان وجمعية الخير والتسامح وذلك بتقديم الخبرات التنموية المختلفة لرعاية ذوى الهمم.

كما شارك الاطفال ذوى الهمم بابداعات فنية متنوعة في إلقاء الشعر والأناشيد الوطنية والدينية وغيرها.

حضر الاحتفالية ممثلين من مديرية التضامن الاجتماعي وعدد من الجمعيات الأهلية وجهات أخرى من المهتمين بذوى الهمم.

اقرأ أيضا |تداعيات أزمة كورونا وأثارها السلبية على الأسرة المصرية