ترامب يوقع قانون حزمة المساعدات الاقتصادية

ترامب
ترامب

وقع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، على قانون الإغاثة والإنفاق الحكومي من فيروس كورونا، الذي أقره الكونجرس قبل أيام، ليطلق 900 مليار دولار لمساعدة الأمريكيين المتضررين جراء الجائحة وليتجنب إغلاق الحكومة.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية- على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- أن قرار ترامب كان مفاجئا إذ أعلن عنه بينما كان يقضي إجازة في فلوريدا وتسبب تأخير توقيعه على مشروع القانون في إلغاء إعانات البطالة لملايين الأمريكيين التي انتهت صلاحيتها أمس الأول.

وأفادت الصحيفة بأن مسؤولي البيت الأبيض لم يوضحوا سبب تراجع ترامب المفاجيء والتوقيع على مشروع قانون كان قد علقه لمدة أسبوع تقريبًا وكان قد أشار إليه قبل أيام قليلة على أنه "وصمة عار".

ولفتت "واشنطن بوست"، إلى أن ترامب كان قد طالب بإجراء تغييرات على حزمة الإغاثة والإنفاق، مما يشير إلى أنه سيرفض التوقيع عليها حتى يتم تلبية هذه المطالب.

واستدركت قائلة إن هذا التحدي المستمر أثار ذعر مشرعين الحزبين الديمقراطي والجمهوري خلال عطلة نهاية الأسبوع، خائفين من تداعيات إغلاق الحكومة أثناء تفشي الوباء، ولم يتضح ما الذي دفع ترامب إلى تغيير رأيه في وقت متأخر من الليلة الماضية، لكنه تعرض لضغوط هائلة من الجمهوريين للرضوخ.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أنه كان من المقرر إغلاق الحكومة الأمريكية يوم الثلاثاء لو لم يتصرف ترامب.

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، عن أخبار سارة بشأن مشروع قانون حزمة مساعدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". وكتب في تغريدة على تويتر: "أخبار سارة عن مشروع قانون حزمة مساعدات كوفيد، تابعوا للحصول على المعلومات". 

وجنب توقيع ترامب على التشريع إغلاقا جزئيا للأنشطة الحكومية كان من المقرر أن يبدأ يوم الثلاثاء، مما سيعرض دخول ملايين الموظفين للخطر ما لم يتدخل الكونجرس بإجراء مؤقت.
 

اقرأ أيضًا| ترامب يبشر الأمريكيين بـ«أخبار سارة» بشأن حزمة مساعدات كورونا