وصفات سهلة لتنظيف الزجاج من «البقع»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الزجاج من المواد الصلبة التي تدخل في كل الأدوات والأجهزة المنزلية والكهربائية وأواني المطبخ، فهو مكون أساسي في كل الاشياء المحيطة بنا والتي نستخدمها دائمًا.

شاهد أيضا : الزجاج المعشق بالجبس في «بيت السناري» خلال ديسمبر

ونتيجة لكثرة الاستخدام يتعرض الزجاج لبعض "البقع" التي قد يصعب إزالتها، الأمر الذي يجعله في مظهر غير لائق يؤرق كل سيدة في المنزل.

ونقدم عدة نصائح عن كيفية إزالة علامات الماء عن الزجاج باستخدام مكونات متوافرة في المنزل:

الخل

يتم وضع كمية من المحلول على منشفة أو قطعة قماش نظيفة لفرك الزجاج، وينصح بعد تغطية السطح بالكامل بالمحلول أن يترك قليلا دون أن يجف المحلول على السطح، وكلما زادت صعوبة البقع، كلما استغرق النقع وقتا أطول، ثم استخدام منشفة جافة لإزالة محلول التنظيف أو منشفة ورقية للتلميع.

صودا الخبز

يعتبر صودا الخبز منظف فعال في هذا الإطار، وفي خلال 30 دقيقة من ترطيب الزجاج بالخل ومسحه يُرش صودا الخبز، ويدلّك ويشطف بالمياه.

الليمون الحامض

يعتبر عصير الليمون المعبأ في زجاجة ذات رذاذ فعال على غرار الخل، عندما تبلل منشفة نظيفة لفرك الزجاج وتركه لبعض الوقت قبل إزالته بالماء.

زيوت الحمضيات

تتواجد زيوت الحمضيات في زيت الليمون وزيت البرتقال، حيث تطرد البقع عن الزجاج، عند خلط بضع قطرات من الزيت في الماء، وتبلل منشفة نظيفة بالمحلول، الذي يطبق على الزجاج، ويُترك المحلول لبعض الوقت على الزجاج، قبل أن يُمسح.