طلاب إعلام القاهرة يطلقون حملة «ما تشتريش في حياتك أكتر من احتياجاتك»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام قسم العلاقات العامة جامعة القاهرة، حملة اجتماعية بعنوان «How Much» لمواجهة الشراء القهري، وأطلقوا شعارا تحت عنوان «ما تشتريش في حياتك أكتر من احتياجاتك».

وأشار الطلاب القائمون على الحملة، أن هناك عدة عوامل ساعدت على إطلاق الحملة، منها: تطور مواقع التواصل الاجتماعي، وظهور التسوق الإلكتروني الذي يعتبر من أهم العوامل التي ساعدت على تحول الشراء من عادي إلى «قهري».

وأوضح الطلاب، أن فكرتهم ترجع بالأساس للتغلب على الرغبة التي تتملك الشخص للهروب من الفراغ والملل الناتج عن شعوره بالإهمال ممن حوله فيلجأ إلى حالة التسوق أملا في تحسن حالته المزاجية.

وأكد الطلاب، أن الأسواق في عصرنا الحديث مليئة بكل سبل الراحة والترفيه ما جعل الإقبال عليها أكثر رغبة من قبل مدمني الشراء، واستند الطلاب في حديثهم إلى أن مدمن التسوق يشعر بسعادة أكبرعندما يقوم بشراء أحد المنتجات.

واعتمدت الحملة على وسائل الترويج المختلفة ومنها: المطبوعات مثل«brochure- flyer» ويتم توزيعها على الجمهور المستهدف بأكبر قدر ممكن، الندوات، الأحداث، والاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إنشاء صفحات على«face book- instgram» 

شاهد  ايضا : في 3 أعوام.. «جامعة القاهرة» مستشفيات عالمية على أرض مصري