ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية

فحص 383 ألف طالب بمدارس البحيرة

 المبادرة الرئاسية
المبادرة الرئاسية




 أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة  أنه تم فحص 383832 طالب ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرة.

ووجه محافظ البحيرة بضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها لدعم المبادرة ونجاحها في الوصول إلى جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بكافة مدن ومراكز المحافظة .

 وأشار محافظ البحيرة إلى أن إجمالي ما تم فحصه من طلاب الريف والحضرمنذ انطلاق المبادرة في 1/11/2020 وحتى الآن بلغ 383 ألف و 832 طالب وطالبة ، حيث تم فحص 286533 من طلاب القطاع الريفي ، بينما تم فحص 97299 من طلاب الحضر . 

أقرا أيضا| 226 ألف شرقاوى يتقدمون للتصالح قبل انتهاء المدة المحددة

     ولفت المحافظ  أن المبادرة تستهدف الكشف عن أمراض سوء التغذية «الأنيميا، السمنة والتقزم» لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بالمرحلة الابتدائية والتي تستهدف طلاب جميع المدارس بالريف والحضر وعددهم حوالي مليون طالب وطالبة ، حيث يتم خلال الحملة الكشف على أمراض الأنيميا وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم (قصر القامة) .

ويتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل و مقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وأيضاً سمنة الأطفال و يتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن و طول الطفل و قياس كتلة الجسم و مقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وفى حال اكتشاف الاصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب الى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه و سيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تمامًا.