مجلس النواب: الانتهاء من تسجيل إجراءات 80 نائبًا ‎| صور

مجلس النواب ..انتهاء تسجيل اجراءات 77نائبا ‎
مجلس النواب ..انتهاء تسجيل اجراءات 77نائبا ‎

انتهي مجلس  النواب من إنهاء إجراءات واستخراج كارنيهات  80 نائبًا من نواب الفردي ب5 محافظات أبرزهم أحمد السجيني ومحمد الحسيني. 

وقال هشام حسين عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم وأكتوبر أن هناك 4 ملفات ومهمة يهتم بها أبرزها التعليم والصحة مشيرًا إلى أنه يختار بين 3 لجان الصناعة والاقتصادية والإدارة المحلية والإسكان. 

 

وقال الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب، أنه يرغب في الانضمام إلى لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب باعتباره متخصصًا في مجال التعليم حيث يعمل أستاذًا مساعدًا بكلية طب الأسنان، مشيرًا إلى التزامه الحزبى بشأن تشكيلات لجان البرلمان نظرًا لأنه ينتمي لحزب مستقبل وطن. 

وأضاف المندوه في تصريحات صحفية له عقب استخراج كارنيه عضوية المجلس، أن المرحلة الحالية تشهد طفرة في مجال التعليم، ولابد من دراسة التشريعات الخاصة بالتعليم لمسايرة ما يشهده التعليم في العالم من تطور.

وتابع لابد من تنمية موارد المدارس الحكومية بأفكار خارج الصندوق لزيادة مواردها بعيدا عن الموازنة العامة للدولة، وهو ما يتطلب اتخاذ قرار جاد بشأن ذلك، مستشهدا باستغلال أسوار المدارس في الدعاية والأسطح في إنشاء محطات طاقة شمسية وذلك بهدف زيادة تلك الموارد.

وحول المعلم، قال الدكتور حسام المندوه، أنه مظلوم حاليًا رغم أنه أحد الأعمدة الأساسية في العملية التعليمية، ما يتطلب زيادة الاهتمام به تطبيقها لتوجيهات الرئيس بالاهتمام بالبشر بالتوازي مع الاهتمام بالمشروعات العملاقة التي يقوم بها الرئيس السيسي.

وحول دور التكنولوجيا في التعليم، أشار إلي أن التكنولوجيا فرضت نفسها على الساحة وهو ما يعد من حظ الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الحالي بمنحه الفرصة لاستخدام التكنولوجيا في قطاع التعليم.

وأضاف أنه لابد من تعظيم دور التكنولوجيا في قطاع المحليات والتعامل اليومي بها للحد من السلبيات بذلك القطاع.

وحول قانون الإدارة المحلية أوضح انه سيكون من الأولويات ليس بغرض إجراء انتخابات محلية فقط وإنما بغرض ضبط منظومة المحليات ككل. 


وواصلت الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم استقبال النواب الجدد لاستخراج كارنيه المجلس وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

حيث تستقبل مجموعة من نواب الفردي وتضم ٥ محافظات وهى (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح.) بإجمالي عدد 90 نائبًا


 أما يوم الاثنين 28 ديسمبر فسيتم تنظيم حفل الاستقبال 10 محافظات هي : (بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي عدد 108 نواب ويوم الثلاثاء 29 ديسمبر ، سيتم استقبال نواب (12) محافظة هي: ( الفيوم، بني سويف،  المنيا ،أسيوط ، سوهاج ،قنا ، الأقصر ، أسوان ، الوادي الجديد ، البحر الأحمر،  شمال و  جنوب سيناء )  بإجمالي عدد 86 نائبًا.

 

شاهد ايضا :- النائب عبد الحميد كمال يعلن إصابته بفيروس كورونا‎