محافظ المنوفية يعلن آخر موعد لتقديم طلبات تصالح المباني

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أكد محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، على المواطنين أبناء المحافظة الذين لم يتقدموا للتصالح حتى الآن بسرعة التوجه إلى مقر رئاسة مراكز ومدن والوحدات المحلية بالمحافظة لتقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم، حيث أن آخر موعد لتلقي الطلبات نهاية ديسمبر الجاري، ولن يتم مد العمل بالقانون فترات أخرى.


وجاء ذلك بناء على قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء بشأن مد قبول طلبات التصالح وتقنين الأوضاع حتى نهاية ديسمبر لسنة ٢٠٢٠.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد قال إن المحافظة تلقت حتى الآن 192 ألف و710 طلب للتصالح في مخالفات البناء بجملة عوائد محصلة ما يقرب من 668 مليون جنيه.

وأشار المحافظ بأن المبالغ المحصلة من ملف التصالح سيتم ضخها للنهوض والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات لتقديم خدمات أفضل لمواطني المنوفية.


وأكد المحافظ على استمرار تلقى طلبات التصالح من قبل المواطنين بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن وقرى المحافظة وتحصيل نسبة الـ25% من قيمة المخالفة مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين حفاظا على حقوقهم وتقنين أوضاعهم وفقا لأحكام القانون.


وأوضح محافظ المنوفية على أن إجراءات التصالح تتم بشأن أحد أنواع المخالفات وهو البناء بدون ترخيص، مشيرا إلى أن التصالح يهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على مصلحة المواطنين وتأكيدا على هيبة وحقوق الدولة.


هذا ويناشد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جموع المواطنين من أبناء المحافظة ممن لم يتقدموا بتقنين أوضاعهم حتى الآن سرعة التوجه للوحدات المحلية كل في نطاقه لتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المقررة  حتى نهاية ديسمبر الجاري تحقيقا للصالح العام. 


وتنفيذا لتوجيهات الدولة بالتيسير على المواطنين، اتخذ محافظ المنوفية  العديد من الإجراءات والتسهيلات لدفع العمل بمنظومة ملف التصالح ومنها تخفيض قيمة التصالح بنسبة تصل إلى 20% وإلغاء الراحات والعمل خلال الفترة المسائية وأيام العطلات وفتح منافذ جديدة لقبول أكبر عدد من الطلبات، فضلاً عن زياراته الميدانية للوقوف على أعمال اللجان وتذليل العقبات أمام المواطنين.

اقرأ أيضا: محافظ المنوفية: تلقينا 192 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء