نقيب المهندسين يلتقي «مخترع ربوت كورونا» | صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، المهندس الشاب محمود الكومي مخترع «روبوت» كورونا الأول من نوعه عالمياً فى اخذ البصمة الجينية Pcr والكشف عن الإصابة بفيروس كورونا على بعد 5 أمتار، وذلك بعد مشاهدته له على أحد المحطات التليفزيونية، وطالب ضاحي بسرعة التواصل مع المهندس الشاب وتحديد موعد لمقابلته.

وقال الكومي «سعيد بدعوة أبو المهندسين المصريين المهندس هاني ضاحي وبتواجدي هنا فى البيت الكبير لمهندسي مصر»، حيث أنه لم يسعفني الوقت لأنهى أوراق عضويتي بالنقابة، وذلك لأنني فور تخرجي التحقت بالخدمة العسكرية وبدأت مع ظهور جائحة كورونا فى التركيز بتصميم الروبوت.

من جانبه، قال المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين إن النقابة تدعم أبنائها وتعطى اهتمام خاص للشباب منهم وأصدر قراره فورا بسرعة إنهاء عضوية المخترع الشاب محمود الكومي دون أى نفقات تعبيرًا عن تقدير النقابة لأحد أبنائها الشباب.

وثمن نقيب المهندسين ما يتم كل عام بمؤتمر الشباب تحت رعاية رئيس الجمهورية لافتا إلى أن الرئيس السيسي يولى الشباب اهتمامًا خاصًا جدًا ويوصى دوما بتبنيهم وتبني أفكارهم، واستمع نقيب مهندسي مصر إلى تفاصيل اختراع المهندس الشاب، وقال مفتخرا به وبأمثاله:«شباب مصر بخير».

وأشاد ضاحي بالمهندس الكومي، مشيرًا إلى أنه أحد شباب مصر الواعد الطموح، والذي يمتلك قدرات علمية هائلة وله مستقبل واعد فى مجال الابتكار لافتا إلى أن النقابة ستبذل قصارى جهدها لدعمه، مشيرًا إلى أن أي أمة تنهض من خلال شبابها خاصة المبتكرين والمفكرين منهم والذين لا يألون جهدًا فى مواكبة التطورات العالمية خاصة فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مؤكدًا أن مصر بها مئات الشباب مثل الكومي ممن يسخرون عقولهم لخدمة مصر.

وقال نقيب المهندسين للمهندس الشاب "سعيد بلقائك وبما توصلت إليه، وسنسعى خلال الفترة القادمة لكي يدخل حيز التنفيذ، وقدم نقيب المهندسين درع النقابة للمهندس محمود الكومي، تقديرا لما بذله من فكر وجهد

وطلب نقيب المهندسين من الكومي تقديم تقرير واف، وعرض تفصيلي للاختراع، لكي يتم تقديمه لأكثر من جهة صناعية، بدعم من النقابة.

 

 

 

 

 

«المهندسين» تعلن نجاح تطبيق «نقابتي» الجديد