تقدم 226 ألف شرقاوي للتصالح قبل انتهاء المدة المحددة

المراكز التكنولوجية
المراكز التكنولوجية

 

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية إقبالًا متزايدا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة للتقدم بطلبات التصالح وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة في نهاية شهر ديسمبر الجاري . 

 اصطف المواطنون في طوابير منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 27 ديسمبر، للتقدم بأوراقهم وسداد مبلغ جدية التصالح والبالغ قدره 25% من الرسوم المقررة قبل انتهاء الفرصة الذهبية.

وصرح المحافظ د.ممدوح غراب بأنه تقدم حتى الآن 226  ألف و441  مواطنا من أصحاب العقارات المخالفة سددوا ما يقرب من اكثر من مليار جنية يمثلون نسبة 98%  من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عددها 269 الف و795 عقار مخالف .

وطالب المحافظ، المخالفين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية للتقدم بملف التصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحددة حتى نهاية الشهر الجاري طبقاً للقانون وذلك لتقنين أوضاعهم المخالفة والدخول تحت مظلة الدولة وللاستفادة من حزمة التيسيرات التي تم تقديمها خلال الفترة السابقة بشأن تخفيض سعر المتر في التصالح والتقنين.

وشدد د.ممدوح غراب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من فحص الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها بنطاق دائرة المحافظة وسرعة البت فيها والحفاظ على الأراضى التي جرى استردادها وعدم السماح بالتعدي عليها مرة أخرى.

إقرأ أيضا|| الشرقية في٢٤ساعة|غلق 4 قاعات أفراح ومركز للدروس الخصوصية «الأبرز»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي