طرائف 2020.. السماء تمطر «حشيش» | فيديو

السماء تمطر «حشيش»
السماء تمطر «حشيش»

شهد عام 2020 العديد من المفارقات والطرائف والغرائب وكان أغربها فيديو فيه "السماء تمطر أكياس من الحشيش في إسرائيل"، حيث فوجئ المارة بتساقط الحشيش عليهم من السماء، في عبوات صغيرة، جاهزة للاستعمال؛ مما دفع المارة للإسراع في التقاط أكبر عدد من تلك العبوات المجانية الممتلئة بالحشيش.

وحملت هذه الأكياس طائرة عبرت سريعا فوق الميدان، لتنهمر منها المئات من الأكياس الصغيرة، ولم تمر إلا ثوان قليلة حتى كان الميدان مزدحما للغاية، حيث اندفع الكثيرون ممن تصادف وجودهم بالقرب من الميدان، كي ينال كل واحد منهم حظه من الحشيش المجاني.

ويذكر أنها مبادرة من إحدى المنظمات المؤيدة لتقنين استخدام الحشيش في إسرائيل، المنظمة التي تُدعى "جرين درونز" أعلنت مسئوليتها عن إلقاء عبوات الحشيش، وعلقت على الواقعة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة "حان الوقت، إخواني الأعزاء، هل ذلك طائر؟ أم طائرة؟ لا، إنها الجرين درون، توزع عليكم حشيش مجاني من السماء، استمتعوا إخواني الأعزاء، هذا أخيكم يتأكد من حصول الجميع على بعض الحب المجاني".

وبالرغم أن تعاطي الحشيش لا يزال عمل غير قانوني في إسرائيل، حيث يُمنع تعاطيه إلا للأغراض الطبية، إلا أن هناك جدل دائر حول تقنين تعاطيه، وصل الأمر إلى مناقشة الاقتراحات في البرلمان الإسرائيلي، حيث طُرح مشروعي قانون لإنهاء تجريم التعاطي وجعله قانونيا.

وبناء عليه تم اعتقال الشخصان اللذان قاما بتسيير الطائرات التي ألقت الحشيش على الميدان، وبالرغم من ذلك، فإن المجموعة المسماة "جرين درونز" والتي كانت تسعى للدعاية لخدمة توصيل الحشيش التي تقدمها، تعهدت بمواصلة استخدام نفس الأسلوب للتسويق لخدماتها في المستقبل.

تقول الشركة أنها أُجبرت على التفكير "خارج الصندوق" وإيجاد طرق جديدة لتوصيل الحشيش إلى المستهلكين، نتيجة للإغلاق التام والقيود التي فرضها الوباء العالمي، وفي تحدٍ ظاهر، تعهدت الشركة بأن "تجعل" السماء تمطر حشيشاً كل أسبوع، حيث سيقومون بتقسيم كيلوجرام إلى عبوات، يصل وزن كل واحدة منها إلى 2 جرام، وإلقائها على كل أنحاء المدينة.

اقرأ أيضا: مكياج العيون والرموش تريندات عام 2021.. السبب ارتداء الكمامة