طريقة سداد رسوم الملصق الإلكتروني من البيت

الملصق الإلكترونية
الملصق الإلكترونية

أعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق، توفير الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكل أنواعها، ذات التراخيص السارية، من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيا، من خلال موقع بوابة مرور مصر.


ويأتي ذلك على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها ذات ملصق إلكتروني واستلام الملصق الإلكتروني وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.


ويتم استخدام تلك الخدمة من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصرثم اختيار خدمات المركبات واختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني، وسداد رسوم الخدمة المطلوبة ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيرا لإجراءات تثبيت الملصق الإلكتروني فقط، بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.


ويحتوي الملصق على شريحة تسمى rfid لتحديد هوية السيارة عبر موجات الراديو، حيث تحتوي على وحدة ذاكرة صغيرة جدًا مخزن بها معلومات السيارة بالكامل، وتشمل مدة الترخيص ورقم الموتور والشاسيه وغيرها، إضافة إلى معلومات صاحبها ورقم هاتفه والبريد الإلكتروني ولا يضطر ضابط المرور إلى إيقافها بالكمائن ويربط الملصق الذي يتضمن كل بيانات المركبة، مع مركز معلومات المرور.

ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالح للاستخدام دائمًا، ومن خلاله تستطيع أجهزة الداخلية، حصر أماكن الكثافات المرورية، والتعامل معها، وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في تنظيم المرور.


اقرأ أيضا: سحب تراخيص المخالفين لقرار تركيب الملصق الإلكتروني نهاية ديسمبر