استخدامات متعددة ومذهلة لأكياس البلاستيك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الأوراق والأكياس البلاستيك من الأشياء الضرورية التي لاتستغنى عنها كل ربة منزل فهي لها إستخدامات عديدة.

ولا يقتصر إستخدام الاوراق والأكياس البلاستيك على حفظ الطعام والأشياء فقط بل هناك إستخدامات أخري وهامة تعرفي عليها :- 

الحفاظ على الموز
احتفاظ الموز بجمال مذاقه وروعة لونه يتطلب لف ورق البلاستيك حول ساقه إذا يعمل ذلك على الاحتفاظ بهذا النوع من الفاكهة طازجا كما كان عند الشراء.

وسيلة تجميل

يؤدي ورق البلاستيك الشفاف دورا مختلفا عندما يساهم في زيادة فاعلية قناع الوجه التجميلي، حيث يمكن وضعه كما تكشف الصورة بعد ترك الكريم على الوجه، ليحصل المستخدم على الفائدة مضاعفة.

كوب مثالي


بينما يواجه الكثيرون احتمالية سقوط المشروب المفضل أثناء الحركة أو ممارسة الرياضة البسيطة، فإن الحل يكمن أحيانا في وضع ورق البلاستيك الشفاف في داخل الكوب، قبل أن نثقبه بواسطة القشة «الشفاط» التي تساعدنا حينها على شرب المشروب المفضل دون أن يسقط.


مصيدة الحشرات الطائرة

المعاناة من الحشرات الطائرة داخل المنزل، تتطلب تقطيع أجزاء بسيطة من الفاكهة ووضعها داخل إناء نغطيه بواسطة ورق البلاستيك الشفاف، قبل إحداث ثقب بسيط فيه حتى يسمح للحشرات الطائرة بالدخول، من دون وجود أي فرصة لهم من أجل الخروج مرة أخرى.


الحفاظ على الورد

إن قمت بلف سيقان النباتات الخاصة بك بواسطة محارم ورقية مبتلة أو قماش، قبل إضافة طبقات من ورق البلاستيك الشفاف إليها، فإنك تضمن بذلك الحفاظ على الورود لأوقات طويلة للغاية، قبيل تركها في المياه.

التنقل بسهولة

في وقت يبدو فيه التنقل من منزل لآخر من العمليات الشاقة، في ظل الرغبة في تفكيك الأدوات قبل وضعها داخل الحقائب، فإن ورق البلاستيك بإمكانه أن يحيط بأدوات المطبخ كما هي بما تحمل من مكونات داخلية، دون أن يسقط أي شيء منها، ودون الحاجة إلى توزيع الأدوات في حقائب مختلفة.

الحفاظ على الطلاء

إن كنت تقوم بطلاء منزلك فيما ترغب في الحصول على قسط من الراحة، فإنك تملك فرصة لف أسطوانة الطلاء بورق شفاف من البلاستيك، حيث يقوم حينها بمهمة الاحتفاظ بالطلاء دون أن يسقط أو يجف، قبل الاستعانة به من جديد فيما بعد.

حماية الثلاجة

يعد ورق البلاستيك الشفاف من الوسائل المثالية للاحتفاظ بنظافة الثلاجة لأطول وقت ممكن، حتى إن سقط البيض وتحطم ليفسد مظهر هذا الورق، فإن المطلوب حينها هو التخلص منه واستبداله بأوراق جديدة فحسب.

نمو النباتات

وضع هذا الورق البلاستيكي أعلى إناء النبات بعد ريه بالمياه، يحقق الهدف المطلوب سريعا، والمتمثل في وقاية التربة والنبات من الجفاف، وبالتالي المساهمة في زيادة فرص نمو النبات سريعا.

طهي النقانق

بإمكان ورق البلاستيك الشفاف أن يساهم أيضا في تحويل اللحم المفروم إلى أفضل أنواع النقانق مع لفه بواسطته بالشكل المطلوب، لتعد تلك آخر استخدامات هذا الورق السحري متعدد الفوائد كما يبدو.